أكد الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان أن التحقيقات التي أجرتها الجهات الأمنية أكدت عدم وجود شبهة جنائية في حادث تدحرج عربة نقل مخلفات العمل الإنشائي في محطة القطار بالمشاعر المقدسة، مشيرا إلى عرضية الحادث، حيث كان ثلاثة من العمال يضعون مخلفات البناء في العربة التي تدحرجت على العمال الثلاثة مما أدى إلى وفاة أحدهم، وإصابة الآخرين.

وأشار في تصريح صحفي أمس إلى أن العمل في المشروع لم يتوقف، وأن العاملين المصابين حالتهما مستقرة، ويجري إكمال إجراءات تسليم جثمان العامل المتوفي لذويه، مبينا أن الجهات الأمنية باشرت التحقيقات فور سقوط العربة على العمال.

من جهته، بين وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بالمشاعر الدكتور حبيب زين العابدين أن العمل في مشروع القطار يسير على الوجه الأكمل، وسيتم إنجاز المرحلة الأولى في الوقت المحدد؛ للاستفادة منها خلال موسم الحج الحالي، مفيدا أن الحوادث العرضية تحدث في كل المشروعات، ولا تؤثر علي سير العمل في المشروعات التي تنفذ وفق مواصفات محددة.

وكانت عربة خاصة بنقل مخلفات البناء قد تدحرجت على ثلاثة عمال من إحدى الجنسيات الآسيوية مما أدى إلى وفاة أحدهم، حيث نقل جثمانه إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الملك فيصل، فيما أصيب آخران في العقد الرابع، وتم نقلهما إلى مستشفى النور التخصصي، وخضعا لعلاج مكثف وحالتهما مستقرة.