تسلم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة أول من أمس جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا خلال الموسم الماضي، وهي الجائزة التي أهداها لزملائه.

وأكد ميسي باسما "لقد حصلت على جوائز كثيرة، لكن هذه لم تكن لي".

وبعد فوزه في 2009 بجائزتي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) و"الكرة الذهبية" كأفضل لاعبي العالم، يضيف مهاجم برشلونة جائزة فردية أخرى إلى سجله، وقال "عام آخر كان جيداً بفضل مساعدة زملائي".

وسجل النجم الأرجنتيني 34 هدفاً في الدوري الإسباني المنصرم، حيث تفوق عـلى كـل من لاعبي تشيلسي الإنجليزي وأودينيزي الإيطـالي الإيفواري ديدييه دروجبا ودي ناتالي اللذين أحرزا 29 هدفا لكل منهما، وخلفهما جاء أيضا الأرجنتيني جونزالو هيجوين لاعب ريال مدريد الإسباني برصيد 27 هدفا.

وكان الهداف الأول لبطـولات الدوري في أوروبا في الموسم الماضي هو الأوروجوياني لويس ســواريز لاعب أياكس أمستردام الذي أحرز 35 هدفاً، إلا أنـه تخـلف عن ميسي في الترتيب بسبب معايير الجائزة التي تعلي بعض البطولات كالدوري الإسباني على غيرها مثل نظيره الهولندي.

وخلف ميسي في حمل الجائزة الأوروجوياني دييجو فورلان لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، وتسلم الأول الجائزة وهو يرتدي حلة سوداء أنيقة يرافقه رئيس برشلونة ساندرو روسيل وزميلاه كارلس بويول وتشـافي هيرنانديز.