سقطت 10 أعمدة من جسر المشاة الرابط بين المستوى الخامس بجسر الجمرات ومحطة القطار بمشعر منى أمس جراء اختلال الرافعة الحاملة لعارضة الجسر وسقوطها على الأعمدة التي سبق تركيبها، مما تسبب في إصابة أحد المارة.

وأوضح وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمشروعات الدكتور حبيب زين العابدين، أن وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب أطمأن على سير العمل من خلال اتصال هاتفي عقب السقوط، لافتاً أن السقوط ليس له علاقة بمشروع القطار الذي يجري فيه العمل سريعا لإنجاز المرحلة الأولى والتي سيتم خلالها نقل 30% من حجاج الداخل.

وبين زين العابدين في تصريح إلى "الوطن" أنه سيتم العمل على إزالة أضرار السقوط وإصلاح الأعمدة وستتم الاستفادة من جسر المشاة خلال موسم الحج القادم.

ووفقاً للناطق الإعلامي المكلف بإدارة الدفاع المدني في العاصمة المقدسة النقيب صالح العلياني فإن الحادث وقع الساعة الرابعة من عصر أمس حيث سقطت 9 كمرات خرسانية جاهزة توضع لغرض إنشاء طريق مشاة، مشيراً إلى أن سقوط الكاميرات كان في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز ويبلغ طول كل واحده منها 30 مترا.

وأشار العلياني إلى أن الحادث نجم عنه إصابة أحد المارة وتم نقله إلى مستشفى الملك فيصل لتلقي العلاج اللازم، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة هندسية فنية مشتركة تضم في عضويتها إدارة مدني العاصمة المقدسة لمعرفة أسباب الحادث وتقدير الخسائر المادية.