أعلنت مديرة جائزة "جوردن أوورد" رنا سلطان أن عملية التصويت للجائزة قد بدأت. وقالت سلطان في تصريحات لـ"الوطن" إن الموضوعية والحياد كانا أساس عمل لجان التحكيم العربية والأردنية عند اختيارهم للنجوم والأعمال المرشحة للتصويت. وأشارت إلى أن لجان التحكيم أنهت عملها ورشحت النجوم والأعمال الثلاثة عن كل فئة من فئات الجائزة النهائية.

وقد تم ترشيح الفنان إياد نصار عن دوره في مسلسل "الجماعة"، والفنان ياسر المصري عن دوره في مسلسل "رايات الحق"، بالإضافة إلى الفنان أحمد العمري عن دوره في مسلسل "المرقاب" لجائزة أفضل ممثل تلفزيوني أردني.

كما رشحت لجنة التحكيم الأردنية كلا من الفنانة صبا مبارك والفنانة نادية عودة والفنانة عبير عيسى لجائزة أفضل ممثلة أردنية لعام 2010.

كما جـاء الترشيح لجائزة أفضل مخـرج أردني لهذا العام لكل من المخرج محمد عزيزية عن إخراج مسلسل "سقوط الخلافة"، والمخرج محمود الدوايمة عن "رايات الحق"، والمخرج عزمي مصطفى عن مسلسل "إخوان مريم".

و في سياق الأعمال الدرامية الاجتماعية العربية ذهب الترشيح إلى المسلسل السوري"وراء الشمس" و المسلسلين المصريين "الحارة" و"أهل كايرو".

وجاءت ترشيحات جائزة أفضل ممثل عربي لصالح الفنان يحيى الفخراني عن دوره في " شيخ العرب همام"، وإياد نصار عن دوره في "الجماعة" والسوري بسام كوسا عن دوره في مسلسل "وراء الشمس".

أما جائزة أفضل ممثلة عربية فذهبت ترشيحاتها إلى كل من الفنانة غادة عبدالرازق عن دورها في مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، والفنانة سلاف معمار عن دوريها في مسلسلي "أبواب الغيم" ومسلسل "ما ملكت أيمانكم"، والفنانة أمل عرفة عن دورها في مسلسل "تخت شرقي".

وفي مجال الموسيقى والغناء تم ترشيح كل من الفنان هاني متواسي عن ألبومه الذي صدر هذا العام بعنوان" عذرا حبيبي" والفنان عامر خفش عن ألبومه "دوق الصحراء"، والفنان حسين السلمان عن ألبومه " ويلي عليهم".

فيما ذهبت الترشيحات لجائزة أفضل مطربة أردنية للفنانة ديانا كرزون والفنانة زين عوض والفنانة مكادي نحاس".

وأكدت رنا سلطان أن الجمهور هو الفيصل في الاختيارات النهائية من خلال الموقع الرسمي للجائزة على شبكة الإنترنت، على أن يتم الإعلان عن الجائزة في الحفل الذي سيقام في 29 أكتوبر في مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.