أجلت وزارة الحج تخصيص مخيمات مشعر منى لشركات ومؤسسات حجاج الداخل إلى وقت غير معلوم، وذلك لأن مشروع قطار المشاعر تسبب في إلغاء عدد من المخيمات التي كانت مخصصة سابقا لشركات ومؤسسات حجاج الداخل. وتقدم أصحاب الشركات والمؤسسات البديلة باعتراضات لكونها أصبحت خارج المشعر وفي منطقة المعيصم.

وبدأت وزارة الحج التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية (الإدارة المركزية للمشروعات) لمعرفة المخيمات التي تم إيجادها كبديل للمخيمات التي تمت إزالتها، ومتى يتم الانتهاء من تجهيزها للعمل على توزيعها على شركات ومؤسسات حجاج الداخل ضمن إجراءات التخصيص المتبعة حاليا.

وكشف رئيس لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة سعد القرشي، أن اللجنة بدأت التنسيق مع وزارة الحج، وتم الالتقاء بوكيل وزارة الحج المساعد للنقل والمشاريع الدكتور سهل صبان، حيث وعد بإيجاد حل لمشكلة المخيمات الجديدة. وأشار القرشي إلى أن الصبان وعد أيضا بأن يتم أخذ المخيمات القريبة من المخيمات التي تمت إزالتها، والتي كانت توزع على مؤسسة حجاج جنوب آسيا للعمل على توزيعها على شركات ومؤسسات حجاج الداخل، وإعطاء مؤسسة حجاج جنوب آسيا مخيمات بديلة بعد أخذ موافقة وزير الحج الدكتور فؤاد فارسي.

وقال القرشي، إن الوزارة تعمل الآن على حصر المخيمات التي تمت إزالتها لصالح مشروع قطار المشاعر المقدسة، والذي ستتم الاستفادة منه جزئيا خلال موسم حج هذا العام.