تبدأ اليوم اجتماعات الدورة الـ37 للجمعية لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) التي تعقد بمقر المنظمة بمونتريال "كندا" خلال الفترة من 28 سبتمبر.

ويرأس وفد المملكة في الاجتماع المهندس عبدالله بن محمد نور رحيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وعضوية عدد من المختصين من الهيئة العامة للطيران المدني.

ويتضمن جدول أعمال الدورة عددا من الجلسات العامة حيث سيتم في اليوم الأول (الثلاثاء) عقد جلسة عامة لإلقاء كلمات الوفود المشاركة حيث سيلقي رحيمي كلمة المملكة يتناول فيها اهم الموضوعات وبخاصة فيما يتعلق بمجال البيئة والأمن وسبل دعم كفاءة أداء المنظمة.

كما سيتم خلال الجلسات العامة التي ستبدأ في الثاني من أكتوبر 2010 انتخابات المنظمة للفئتين الأولى والثانية التي سيركز وفد المملكة جهوده لضمان إعادة ترشيح المملكة لعضوية مجلس منظمة الإيكاو للفئة الثانية التي توصف بالدول التي تقدم مساهمة كبيرة لتسهيلات الملاحة الجوية المدنية الدولية.

تجدر الإشارة بأن المملكة انتخبت عضوا في مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي منذ عام 1986.

يشار إلى أن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) تأسست عام 1944 بموجب اتفاقية الطيران المدني الدولي (شيكاجو 1944) وخرجت رسميا إلى الوجود عام 1947 وهي إحدى المنظمات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة.