كشف وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري لـ"الوطن" أن الحملة التوعوية التي ترعاها إمارة منطقة مكة المكرمة، بمتابعة وتوجيهات من أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز،والتي جاءت بعنوان "الحج والعمرة عبادة وسلوك حضاري" سوف تنطلق غدا في جانبها التوعوي, مشيرا إلى الحاجة إلى توطين العديد من السلوكيات والثقافات؛ لتعكس للعالم كافة العلاقات القوية بيننا كمسلمين والتعامل الحضاري والراقي فيما بيننا.

وأوضح أن الحملة تهتم بالعديد من الجوانب، وهذا ما يتضمنه الجانب الآخر من الحملة وهو الجانب التحذيري، ومنها التوعية بالأنظمة المرورية، والتحذير من الشركات والمؤسسات الوهمية، إلى جانب التأكيد على الحج النظامي ومنع مختلف المركبات التي تقل حمولتها عن 25 راكبا من دخول المشاعر المقدسة, ومنع الحجاج غير النظاميين.

جاء ذلك خلال رعايته نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة الحفل المقام بالصالة الرياضية المغلقة بمدينة الملك عبد العزيز الرياضية بضاحية الشرائع بمناسبة اليوم الوطني الذي أقامته أمانة العاصمة المقدسة أول من أمس بحضور ممثلي السلك الدبلوماسي من القنصليات بمحافظة جدة، وجمع غفير من مديري، ورؤساء الدوائر الحكومية، والقطاعات الأهلية، وأبناء وأهالي مكة المكرمة.

وأشار إلى أن الاحتفاء الذي تقيمه إمارة منطقة مكة المكرمة باليوم الوطني يأتي في عامه الثاني، فقد سبق أن احتفلت الإمارة العام المنصرم في جامعة الملك عبد العزيز, متمنياً أن تكون جميع الأيام هي أيام احتفاء باليوم الوطني للمملكة.

وأضاف الخضيري أن مكة تعيش ورشة عمل كبيرة، ومتكاملة تعكس اهتمام خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمكة المكرمة خاصة، وبمناطق المملكة عامة، مؤكداً أن مكة المكرمة تحظى برعاية دائمة ومستمرة وبسياسة "الشيك المفتوح"، ومشاريع التنمية المستمرة ابتداء من الكعبة المشرفة والمسجد الحرام.

وبين أن خطط وبرامج موسم الحج لهذا العام 1431 وضعت من فترة طويلة، ومن وقت مبكر وهي تسير وفق برامج وخطط تشغيلية تنفيذية، حيث تراجع حالياً من كافة الجهات المعنية؛ لتحقيق الراحة والطمأنينة، والأمان لحجاج بيت الله الحرام.