يرعى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الاثنين المقبل حفل تكريم الفائزين في المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة, وذلك في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بجدة.

وأوضح مدير عام تنمية الاستثمارات البلدية في أمانة العاصمة المقدسة عضو اللجنة التحضيرية للمسابقة المهندس هشام بن عبدالرحمن شلي، أن المسابقة تؤكد جدارة مكة المكرمة كعاصمة للثقافة الإسلامية على مر العصور, لافتا إلى أن المسابقة حظيت برعاية عدد من الشركات الوطنية وأتاحت الفرصة للمواهب المتميزة عالمياً لتقديم فن رفيع المستوى لخدمة مكة المكرمة وفتحت منفذا للفكر التشكيلي لإنجاز أعمال عالمية وفق المفاهيم الإسلامية وتنمية الذوق الجمالي للمجتمع بتشييد الأعمال الفائزة في المسابقة.

وبين أن جوائز المسابقة تبلغ قيمتها 300 ألف دولار أمريكي وخصصت لأفضل الأعمال التشكيلية لجداريات مكة المكرمة, مشيرا إلى أن المسابقة يتنافس فيها 442 فنانا تشكيليا من 22 دولة عربية وإسلامية. وأفاد المهندس هشام، أن فئات المسابقة تم توزيعها وفق معايير وضوابط محددة وواضحة شملت مواقع مختلفة داخل مكة المكرمة تتمحور على الاعتماد على تراث البيئة المكية من طبيعة المكان والعناصر المعمارية والمشغولات التقليدية مروراً بالتراث الإسلامي والعلوم الإنسانية والتطبيقات التشكيلية الزخرفية البنائية والهندسية وانتهاءً بأعمال الخط العربي.