أشاد مدير وكالة الاستخبارات الكندية ريتشارد فادن، بكفاءة رجل الأمن السعودي ونجاحاته في مكافحة الإرهاب والتصدي ببسالة فائقة لهذه الظاهرة الإجرامية. جاء ذلك خلال زيارته أمس، يرافقه وفد أمني رفيع، لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية. واستمع الوفد الزائر إلى شرح للجهود التي تقوم بها الجامعة في سبيل تحقيق الأمن العربي بمفهومه الشامل، ودورها في مكافحة الجريمة المنظمة وجرائم الإرهاب إقليمياً ودولياً. كما تم بحث تطوير التعاون بين الجامعة، والمؤسسات الأمنية والأكاديمية الكندية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل الوفد الكندي رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي ونائبه الدكتور جمعان رشيد بن رقوش وعمداء الكليات العلمية. وتجولّ الوفد على عدد من مرافق الجامعة، شملت كليات الدراسات العليا، والعلوم الاستراتيجية والتدريب واللغات وعلوم الأدلة الجنائية وكذلك المعارض الدائمة وغيرها، واستمعوا إلى شرح مفصل من القائمين على هذه المرافق عن المناشطات التي تنفذها لرفع كفاءة الأجهزة الأمنية العربية وتطوير قدرات منتسبيها وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية.

وأكد فادن متانة العلاقات بين بلاده والمملكة، مشيراً إلى أن هناك أكثر من عشرة آلاف طالب سعودي، يدرسون في المؤسسات التعليمية الكندية، كما نوه بكفاءة رجل الأمن السعودي ونجاحاته في مكافحة الإرهاب والتصدي ببسالة فائقة لهذه الظاهرة الإجرامية. وأبدى إعجابه الشديد بدور هؤلاء الرجال وجهودهم في مكافحة الجريمة عامة وجريمة الإرهاب بحرفية وجودة خاصة في ظل المشكلات الأمنية التي تشهدها المنطقة.