فوجىء عدد من المواطنين برسائل نصية تصلهم على جوالاتهم من الشركة السعودية للكهرباء، تتضمن اعتذاراً عن خلل في نظام الفواتير. وأدى محتوى الرسالة إلى إرباك عدد كبير من المشتركين هذا الشهر الذين صدرت لهم فواتير وصلت قيمتها إلى آلاف الريالات. وتضمنت رسالة الشركة أن الوضع سوف يتم تصحيحه، مطالبة من يرى أن فاتورته تحمل سعراً أكثر من المتوقع بعدم الاستعجال بتسديدها حتى يتم تصحيح الوضع.
وفي اتصال هاتفي مع "الوطن"، قلل نائب رئيس شركة الكهرباء للشؤون العامة عبد السلام اليمني من أهمية الرسالة النصية، مشيراً إلى أن هذا النوع من الأخطاء وارد وطبيعي في كل القطاعات، ولذلك استدعى الأمر قيام الشركة بإرسال رسائل نصية إلى مشتركيها لإبلاغهم بهذا الخطأ غير المقصود الذي قد يحصل لدى 6 أو 10 مشتركين من أصل 6 ملايين مشترك لدى الشركة.
وذكر اليمني أن نسبة زيادة الأحمال الكهربائية هذه السنة بلغت 12% مقارنة بالعام الماضي، موضحاً أن المشتركين الذين عانوا الانقطاعات المتكررة للكهرباء وتضررت منها بعض أجهزتهم، يمكنهم الاتجاه نحو هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أو التقدم لدى فروع الشركة المنتشرة في جميع مناطق المملكة.