يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد نظيره الاتحاد مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، ضمن الجولة السادسة من دوري زين السعودي للمحترفين، وذلك في لقاء صعب للفريق المضيف، خاصة أنه خسر مباراة الديربي أمام جاره التعاون صفر / 1 في الجولة الماضية.

ويحتل الرائد المركز الثالث برصيد عشر نقاط، وتسود أروقة الفريق أجواء مشحونة نتيجة عدم الرضا تجاه اللاعبين والجهازين الفني والإداري بعد ظهورهم بمستويات متذبذبة خلال الجولتين الماضيتين أمام الفتح والتعاون على التوالي. من جهته، عمد مدرب الرائد، البرازيلي لوتشيو خلال التدريبات الماضية إلى تصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في لقاء التعاون، وعمل على إحداث بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية والاستغناء عن بعض النجوم، ومن المتوقع أن يزج بالمهاجم مازن الفرج بديلاً عن المحترف المغربي جواد أقدار، إضافة إلى صالح الغوينم وعبده حكمي بديلين عن بندر ومحسن القرني. وسيعتمد لوتشيو طريقة 4 / 5 / 1 بتواجد الحارس محمد الخوجلي في المرمى، وفي الدفاع عبيد الشمراني وحمد الصقور وإبراهيم شراحيلي وأحمد سعد، وفي خط الوسط أحمد الخير وعبده حكمي وصالح الغوينم وعبدالمجيد عبدالله وصلاح الدين عقال، وفي المقدمة مازن الفرج، وسيفتقد الرائد جهود مهاجمه الهداف موسى الشمري.

من جانبه، يتطلع الاتحاد إلى مواصلة حصد النقاط وتحقيق فوزه السادس على التوالي والتمسك بصدارة الدوري، ويحمل في رصيده 15 نقطة من خمسة انتصارات، كان آخرها فوزه الثمين على جاره الأهلي 3 / 1. وقدم الاتحاد في الجولات الماضية مستويات كبيرة بفضل الأسماء اللامعة التي تزخر بها قائمة الفريق، والكرة الشاملة التي يقدمها أفراده تحت إشراف مدربهم البرتغالي مانويل جوزيه الذي يعتمد على طريقة 4 / 4 / 2 بتكثيف عمق الوسط وبناء الهجمات عن طريق الأطرف، ومن ثم إرسال الكرات العرضية للمهاجمين الذين يجيدان الضربات الرأسية بإتقان، وسيفتقد الفريق لخدمات لاعبه مشعل السعيد وسيحل بديلاً عنه صالح الصقري.

ومن المتوقع أن يدخل جوزيه بتشكيل مكون من مبروك زايد في حارسة المرمى، وحمد المنتشري ورضا تكر وصالح الصقري وباولو جورج في الدفاع، ومناف بوشقير وأحمد حديد وسلطان النمري ونونو أسيس في الوسط، وعبدالملك زيايه ونايف هزازي في المقدمة.