دشن قائد الأسطول الشرقي اللواء الركن فهد بن أحمد الكيال أمس، نيابة عن قائد القوات البحرية الملكية السعودية اللواء الركن دخيل الله بن احمد الوقداني، زورقي "سحب وقطر" مصنعين محليا بواسطة إحدى الشركات السعودية. وسوف يعمل الزورقان لصالح القوات البحرية الملكية السعودية.

ووصف الكيال التدشين بأنه بداية للتعاون بين القوات البحرية الملكية السعودية والشركة التي صنعت الزورقين، معرباً عن أمله في الارتقاء بالتصنيع العسكري لتتواكب هذه الصناعة مع الصناعات الأخرى في المملكة، وأن يكون ذلك حافزاً لمزيد من التعاون بين الطرفين.

من جهته، قال رئيس شركة الزامل للخدمات البحرية المهندس سفيان الزامل في كلمته خلال حفل التدشين الذي أقيم بمقر الشركة إننا نقف اليوم وقفة اعتزاز من نوع آخر، ونحقق حلما لطالما عاش معنا، منذ اليوم الأول لترسيخ هذه الصناعة على أرض المملكة، وهو تغطية الجانب الاستراتيجي لهذه الصناعة الهامة، لتلبية شيء من احتياجات القوات البحرية الملكية السعودية على أرض الوطن، ونحن إذ نقدر الثقة الغالية، التي وضعت فينا من قبل القوات البحرية الملكية السعودية، فإننا نعد بأن نكون دائما على مستوى المسؤولية، وأهلا للثقة.