نجا الوزير المفوض للسفارة الماليزية بالسعودية هشام إبراهيم من حادث مروري صباح أمس، خلال عودته من مكة المكرمة إلى الرياض بالقرب من مركز الحوميات "120 كيلو مترا جنوبي عفيف" برفقة عائلته المكونة من أربعة أشخاص، وذلك عندما تعرضت سيارتهم من نوع "يوكن" للانقلاب نتيجة انفجار أحد إطاراتها، ما نجم عنه نشوب حريق في المركبة. وأنقذت العناية الإلهية العائلة من نيران الحريق حيث استطاعت مغادرة المركبة في وقت قياسي.

وانتقلت فرق الدفاع المدني وأمن الطرق والهلال الأحمر بالحوميات إلى موقع الحادث، وأخمدت الحريق ونقلت المصابين إلى مستشفى عفيف الذي استنفر طواقمه بإشراف مديره الأخصائي سلطان بن محمد الهاجري، فيما كانت الإصابات متوسطة، ماعدا إصابة زوجة الوزير المفوض التي أدخلت على إثرها العناية المركزة، قبل أن تخلي طائرة الإنقاذ التابعة للدفاع المدني مصابي الحادثة إلى أحد مستشفيات الرياض التخصصية الكبرى.

وتابعت وزارة الخارجية حالة المصابين في الحادث عبر مسؤوليها الذين تواجدوا بالمستشفى بعد وقوع الحادث ببضع ساعات.

كما أجرى أمير منطقة الرياض بالإنابة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، ومساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، اتصالين هاتفيين للاطمئنان على المصابين، فيما تواجد بالمستشفى محافظ عفيف المكلف عبدالله بن علي السليس.

وأوضح مدير مستشفى عفيف العام في تصريح صحفي أمس، أن حالات المصابين مستقرة ومتباينة من حيث الإصابات، وأن المستشفى قدم العلاج اللازم حتى مغادرتهم إلى العاصمة الرياض.