انطلق أول من أمس في نجران عدد من الفعاليات والبرامج السياحية والتراثية في قصر الإمارة التاريخي بحي أبي السعود وبمقر جمعية الثقافة والفنون بحي العريسة، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأوضح المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بمنطقة نجران صالح محمد آل مريح أن هذه الفعاليات تأتي ضمن برنامج دعم الفعاليات والبرامج السياحية الذي تتبناه وتدعمه الهيئة العامة للسياحة والآثار وتسند تنظيمه وتنفيذه لبعض الجهات، ومنها جمعية الثقافة والفنون. ويهدف البرنامج إلى إقامة عدد من الفعاليات خلال أيام العيد.

وأكد آل مريح أن هذه الفعاليات مساهمة ومشاركة لأبناء المجتمع في أفراحهم واحتفالاتهم بمناسبة العيد السعيد، وتأتي بتوجيهات أمير المنطقة الأمير مشعل بن عبدالله.

من جهته، أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة محمد بن ناصر آل مردف أن برنامج فعاليات ليالي العيد التراثية بالمنطقة يشتمل على فعاليات سياحية وتراثية وفنية وأمسيات شعرية وجلسات طرب فنية، يشارك بها شعراء من داخل وخارج المنطقة. كما تضم معارض للتراث والفنون وعروضا شعبية وفلكلورية.

وأشار آل مردف إلى أن الفعاليات ستقام بمقر جمعية الثقافة والفنون بحي العريسة من الساعة 9 إلى 12 مساء لمدة أربعة أيام، فيما تقام العروض الشعبية من الساعة الرابعة إلى الساعة السادسة بالساحة الشعبية في قصر الإمارة التاريخي بحي أبي السعود.