أكد قائد المنتخب الألماني لكرة القدم ونجم خط وسط باير ليفركوزن الألماني مايكل بالاك أنه لا يعتزم اعتزال اللعب الدولي حاليا ولكنه يشعر بغياب الاحترام والتقدير فيما يتعلق بمستقبله مع المنتخب الألماني. وقال بالاك مساء أول من أمس في تصريحاته إلى شبكة "زد دي إف" التلفزيونية الألمانية، وهي أول تصريحات له بهذا الشأن" الأسابيع الماضية لم تكن سهلة بالنسبة لي. لقد أظهرت لي كيف تسير الأمور حاليا". وغاب بالاك "33 عاما" عن صفوف المنتخب الألماني في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بسبب الإصابة في كاحل القدم. ولم يستدع لوف لاعبه بالاك إلى قائمة المنتخب الألماني في أول مباراتين للفريق بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو2012) كما تعرض اللاعب لإصابة جديدة في الركبة مساء أول من أمس خلال مشاركته مع ليفركوزن في المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2 مع مضيفه هانوفر.

وتعهد بالاك بأن يكافح بقوة من أجل العودة للمنتخب الألماني الذي ظل قائدا له بجدارة حتى قبل مونديال 2010 مباشرة. ورغم ذلك ، ساد جدل واسع في أوساط كرة القدم الألمانية خلال الأسابيع الماضية بشأن مستقبل بالاك مع المنتخب الألماني علما بأن رصيد اللاعب من المباريات الدولية مع الفريق يبلغ 98 مباراة.

وكان حارس مرمى المنتخب الألماني السابق أوليفر كان ورئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني أولي هونيس من بين المؤيدين لاعتزال بالاك اللعب الدولي والتركيز في مسيرته مع ناديه.

وقال بالاك خلال تصريحاته التلفزيونية" لم يعد هناك ما يفاجئني. في كرة القدم، الأمور تحدث بشكل سريع ومضحك". وأعرب عن سعادته بالمساندة التي تلقاها من لاعبين مثل باستيان شفاينشتيجر.