أطلق أمير منطقة حائل، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير سعود بن عبدالمحسن مساء أول من أمس احتفالات مدينة حائل بعيد الفطر المبارك، التي تقام بإشراف مجلس التنمية السياحية بالمنطقة وأمانة المنطقة في متنزه المغواة الترفيهي. وأوضح أمير حائل في تصريح صحفي على هامش الاحتفالات، أن مشكلة النقل الجوي من وإلى المنطقة بعد انسحاب الشركات الخاصة الناقلة، تسببت في حدوث ربكة في حركة النقل الجوي من وإلى حائل. وقال إن هناك نية صادقة لدى الجميع لإنهاء هذا الوضع، مؤكدا أن ولاة الأمر يولون هذا الموضوع أهمية كبيرة، وأن الأسابيع القليلة القادمة ستشهد تنظيما نهائيا لهذه المشكلة.

وحول ما ذكرته إحدى الصحف الإلكترونية من أن احتفالات عيد حائل هذا العام ستشهد مشاركة فرقة نسائية لبنانية تؤدي الدبكة، قال الأمير "حدث العاقل بما لا يليق، فإن صدق فلا عقل له". وأضاف: ها نحن نعيش فرحة العيد وليس لدينا فرقة نسائية لبنانية، مطالبا جميع وسائل الإعلام بتحري المصداقية والدقة في نقل الأخبار.

من جهته، أوضح أمين حائل، رئيس اللجنة التنفيذية بمجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس عبدالعزيز الطوب أن مجلس التنمية السياحية بالمنطقة قام بدعم وتوجيه من أمير حائل بإعداد مهرجان صيف حائل ومهرجان عيد الفطر المبارك للعام الجاري من خلال اختيار منظم تنطبق عليه شروط المجلس. وأضاف أن مهرجان الصيف أتم فعالياته وسط نجاحات تنظيمية مميزة، وبدأ مهرجان العيد، الذي ستتواصل فعالياته لمدة 8 أيام، وسيلبي جميع متطلبات شرائح المجتمع بالعديد من البرامج الشعبية والفلكلورية والترفيهية بما في ذلك التعاقد مع فرقة طيور الجنة الأردنية. وأكد أن المنظم التزم التنسيق مع جميع الجهات المختصة وبذل ما يمكن بذله للارتقاء بهذه البرامج لنيل رضا الجميع.

وقدم الشاعر مناور محمد قصيدة شعرية بمناسبة عيد الفطر قبل أن تقدم لوحة "فرحة العيد". وقام رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات عيد حائل خلف الفداغي بتقديم درع تذكارية لأمير المنطقة قبل أن يؤدي سموه العرضة السعودية، ويقوم بمعايدة نزلاء دار التربية الاجتماعية بالمنطقة وذوي شهداء الواجب من أهالي المنطقة.