أثبتت دراسة ألمانية حديثة أن التلفزيون لا يزال هو الوسيلة الإعلامية الأولى في العالم وبفارق كبير بينه وبين الوسائل الأخرى، حتى مع التقدم الهائل والسريع الذي تحرزه تقنية الإنترنت كوسيلة إعلامية. وقالت الدراسة التي تمت لحساب القناتين الأولى (إيه آر دي) والثانية (زد دي إف) في التلفزيون الألماني إن الألمان شاهدوا التلفزيون خلال عام2010 في المتوسط بمعدل 220 دقيقة يوميا.
وأضافت الدراسة أن المواطن الألماني يستخدم المذياع في المتوسط 187 دقيقة يوميا، بينما يستخدم شبكة الإنترنت 83 دقيقة فقط.
وهذه النتيجة تثبت أن استخدام شبكة الإنترنت كوسيلة إعلامية بلغ هذا العام ضعف النسبة التي كانت عليها عام 2005.