وصلت فجر أمس إلى العاصمة الباكستانية إسلام أباد طائرة الإغاثة السعودية الثانية التي تأتي ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الباكستاني الشقيق وتحمل على متنها 107 أطنان من المساعدات الإغاثية ضمن الجسر الجوي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبمتابعة من النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، المشرف على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة المتضررين من الفيضانات في باكستان صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.

وكان في استقبال الطائرة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير ومساعد الملحق العسكري السعودي العقيد طيار ركن سعيد مشافي عفتان والمدير الإقليمي لحملة خادم الحرمين الشريفين الدكتور خالد العثماني، ومن الجانب الباكستاني المسؤول في الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث حسن ذو الفقار.

وأوضح السفير الغدير أن حملة خادم الحرمين الشريفين للإغاثة، تؤكد وقوف المملكة قيادة وحكومة وشعبا مع إخوانهم فى باكستان من منطلق ديني وأخلاقي وإنساني . وأكد أن النداء الذي وجهه النائب الثاني المشرف العام على الحملة لعموم المواطنين والمقيمين ورجال الأعمال والبنوك والشركات والمؤسسات لقي صدى كبيرا لدى المجتمع بأسره.

من جانب آخر، جدد المسؤول الباكستاني حسن ذو الفقار شكر حكومة وشعب باكستان للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين لوقوفها مع المتضررين. وقال إن هذا الموقف ليس بغريب على المملكة فهي على الدوام سباقة في تقديم المساعدات للشعب الباكستاني فلطالما وقفت إلى جانبه في كل الأوقات الصعبة لاسيما عندما وقعت كارثة زلزال عام 2005م في شمال باكستان والزلزال الذي ضرب إقليم بلوشستان في عام 2008م، واليوم نرى الدعم السعودي السخي يصل بشكل متتال ومنسق لمساعدة المتضررين جراء كارثة الفيضانات الحالية.

وفي السياق نفسه، قال المدير الإقليمي لحملة خادم الحرمين الشريفين الدكتور خالد العثماني، إن هذه الطائرة تأتي ضمن الحملة الشعبية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين وهي تحمل 107 أطنان من التمور وسوف نقوم بوضع برنامج متكامل لتوزيعها على المناطق المتضررة وتوزيع جزء منها ضمن السلال الغذائية التي يتم توزيعها أسبوعيا".

وبين أن هناك كميات أخرى من التمور سوف تصل ، مفيدا أن مكتب الحملة في الرياض يستقبل التبرعات العينية يوميا ويشعرهم بها ، مؤكدا أن هذا يبين مدى تجاوب الشعب السعودي وحبه لعمل الخير وحرصه على المساهمة في حملة خادم الحرمين الشريفين.