اعتمد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، مشروع البنية التحتية لمستشفى النور التخصصي بـ 120 مليون ريال، وتطوير وتجهيز غرف العمليات بـ 40 مليونا.

وأكد الدكتور الربيعة عقب تفقده مستشفيات المشاعر المقدسة والاطلاع على المشاريع الصحية تحت الإنشاء أول من أمس، أن أقسام الإسعاف والطوارئ بمستشفيات العاصمة المقدسة استقبلت خلال الفترة من الأول من الشهر الحالي وحتى 25 منه 63.525 مراجعاً فيما استقبلت أقسام العيادات الخارجية 18.824 مريضاً، إلى جانب تنويم 1171 مريضاً، مقدماً شكره إلى العاملين والمجندين كافة لخدمة الزوار والمعتمرين.

وأضاف أن الوزارة وبتوجيهات من حكومة خادم الحرمين الشريفين تتشرف بتقديم الخدمات العلاجية للمعتمرين وزوّار بيت الله الحرام في رمضان المبارك وفق خطة صحية منظمة بدءًا من مداخل مكة المكرمة البرية والجوية، وأثناء تواجدهم بمكة المكرمة من خلال توفير مستشفيات، ومراكز صحية وتجنيد فرق طبية متكاملة لخدمتهم علي مدار الساعة، إضافة إلى تشغيل خمسة مراكز صحية، إسعافية داخل المسجد الحرام، وخمسة مراكز إسعافية في الساحات الخارجية للحرم لخدمة المصلين. وبيّن ان للوزارة الخبرة الكافية لاستقبال المزيد من المعتمرين خلال الأيام المقبلة، وأن لها من التجارب في الأعوام السابقة خبرة كبيرة في هذا الشأن، مشيراً إلى أن الخطة الصحية تضمنت مراعاة توافد الأعداد الكبيرة، وأن جميع العاملين على أتم الاستعداد لتقديم المزيد من أجل توفير مظلة صحية لزوار بيت الله الحرام. على صعيد آخر زار وزير الصحة منزل أسرة المرغلاني وقدم العزاء للدكتور خالد المرغلاني المتحدث الرسمي بوزارة الصحة وأشقائه في وفاة شقيقهم.