نفذت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي ومن خلال مكتبها في مكة المكرمة مشروع إفطار صائم للعام الحالي 1431 واستفادت منه 5 آلاف أسرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة في معظم الأحياء المنتشرة في العاصمة المقدسة وبعض القرى والهجر التابعة لها حيث كلف المشروع مبلغ مليون ريال.

وأوضح الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا أنه وفقا للتقرير الذي تلقاه من مدير المكتب الدكتور أحمد بن نافع المورعي الحربي، فقد استعانت الهيئة لتنفيذ هذا المشروع ببعض الجهات الموثوقة والتي قامت بدور فعال في توزيع الكوبونات أو القسائم الشرائية للأسر المستفيدة لا سيما وأن معظم هذه الأسر من المتعففات إلى جانب أعداد كبيرة من المطلقات والأرامل. وأضاف الباشا: أن الهيئة نسقت مع بعض عمد الأحياء في مكة المكرمة والجمعية الوطنية للمتقاعدين وجمعية البر والفرع النسائي لمكتبها هناك في توزيع هذه القسائم لتلك الأسر التي أبدت شكرها وتقديرها لجهود الهيئة والنجاح الكبير الذي حققته لتنفيذ هذا المشروع الذي زرع الفرح في قلوب آلاف الأسر الفقيرة.

وبيّن الباشا أن مكتب الهيئة بالعاصمة المقدسة شرع في تنفيذ المشروع منذ اليوم الأول من هذا الشهر الفضيل. وسيستمر حتى اليوم الأخير منه لا سيما وأن الهيئة كانت قد أعلنت عن جاهزيتها لتنفيذ مشروع إفطار صائم لموسم العام الحالي في 15 منطقة من مناطق المملكة المختلفة بمبلغ 7 ملايين و550 ألف ريال، ويستفيد منه عدد 35 ألف أسرة من الأسر الفقيرة. وذلك بدعم كبير من أهل الخير في بلادنا الحبيبة.