أبدى 57.2% من زوّار الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للسياحة والآثار خلال التصويت الأول رضاهم بامتيـاز عن النسـخة الجديدة للموقـع، فيما اعتبره 16.3% جيـداً، بينما أوضح 26.4% منهم عـدم رضاهم عن الموقع، وذلك في إشـارة واضحة إلى مستوى الرضـا الذي حظيت به الخدمات السـياحية التي تقـدمها إدارات وقطـاعات الهـيئة المختلفة.

وكشف التصويت الثاني الدوري أن 34 % من الزوّار خططوا للقيام برحلات سياحية داخلية خلال إجازة الربيع، فيما رفض 58.4% القيام برحلات سياحية، بينما لم تحدد نسبة 7.6% موقفها واختارت "ربما" كخيار للقيام برحلات سياحية داخلية.

وفيما يخص المهرجانات السياحية، أبدى 27.3% رضاهم التام عن المهرجانات والفعاليات السياحية خلال إجازة الربيع، فيما استاء 49.3% من تنظيم الفعاليات والمهرجانات خلال إجازة الربيع، وأبدى 58.8% رضاه التام عن النسخة الثانية من ملتقى السفر والاستثمار السياحي 2009، بينما اختار 26.2% خيار "مقبول" في تقييمهم للملتقى.

وأظهر استطلاع للرأي استياء 89.8% من زوّار الموقع من أسعار الفنادق والوحدات السكنية المفروشة خلال الإجازة المدرسية في الربيع الماضي، فيما أشارت نسبة 4.30% إلى أن الأسعار لم تكن مرتفعة بالشكل المبالغ فيه، بينما قال 5.9% إن الأسعار منخفضة مقارنة بالخدمات المقدمة من قبل الفنادق.

وحول سؤال عن معلومات الزوّار عن وجود جهاز سياحي في منطقتهم، نفى 66% معرفتهم بوجود جهاز سياحي، فيما أبدى 34% علمهم بوجود جهاز سياحي.

وعن تقييم الزوار للفعاليات والمهرجانات السياحية خلال إجازة الربيع، انتقد 70.7% عدم ارتقائها إلى المستوى المأمول، فيما أعلن 10.3% أنها شهدت إقبالاً جماهيرياً، بينما قال 11.5% أنها أنعشت اقتصاد المناطق، وقال 7.5% إنها قللت من نسبة سفر السعوديين للسياحة الخارجية.

وفيما يخص النمط السياحي المفضل لدى زوار الموقع، كشفت الإحصائيات أن سياحة التسوق تحظى باهتمام 14.7%، بينما حصلت سياحة الصحة والاستشفاء على نسبة 4.20%، وحلت سياحة الرياضة والمغامرات في المركز الثاني بنسبة 21.6%، فيما حصلت سياحة التراث والثقافة على أعلى نسبة وذلك بنسبة 28.1% من الزوار.

ويمكن للراغبين الاطلاع على أرشيف التصويتات عبر الرابط: http://www.scta.gov.sa/Pages/VotingArchive.aspx