أعلنت الإدارة العامة للمرور النسب المتفوقة لعدد العمليات المنفذة إلكترونياً عبر بوابة الخدمات المرورية "تم"، والتي تقوم بربط الجهات المستفيدة بقواعد البيانات المرورية سواء القطاع العام أو الخاص كالوكالات ومكاتب تأجير السيارات والشركات الكبرى حيث تُمكنهم أيضاً بوابة الخدمات المرورية "تم" من استعراض بيانات مركباتهم والاستعلام عن المخالفات المرورية وإتاحة إمكانية التحفظ على نقل ملكية مركباتهم لتفادي بيعها دون علمهم، إضافة إلى إدراج المستخدم الفعلي لمركباتهم بما يضمن تسجيل المخالفة المرورية على المستخدم الفعلي وليس على المالك.

صرح بذلك مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان العجلان في بيان صحفي أمس. وقال "بلغ عدد العمليات الإلكترونية المنفذه والخاصة بخدمة المستخدم الفعلي منذ انطلاقها ما يفوق 55 ألف عملية، ويمثل هذا الرقم تأكيدا على نجاح تشغيل الخدمة".

وأضاف أن تلك العمليات نُفذت لأصحابها من أماكنهم وفي وقت قياسي دون الحاجة لاستقطاع وقت من أجل زيارة إدارات المرور وإجراء تلك العمليات بالطريقة الاعتيادية، مضيفاً أن الجهات المستفيدة حصلت على الخدمات التي تريدها بيسر وسهولة. ويمثل ذلك أحد أهم أهداف المرور، وهو حصول المجتمع على خدماته المرورية بشكل سريع وميسر.

وعن عدم اكتمال تقديم الخدمة لقطاعات أكبر وتحويل معاملات يدوية أخرى إلى إلكترونية, قال العجلان "إننا نعول كثيراً على تطوير خدمة (تم) وأن ترتقي بخدمة العملاء إلى مستوى أكبر مما هي عليه الآن. كما أننا نتلقى اقتراحات المستفيدين بشأن الخدمة ونتواصل فيها مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية وشركة العلم لعمل التعديلات اللازمة على الخدمة".