كشفت وكيلة شؤون خدمة المجتمع والمشرفة على فعاليات أمانة منطقة الرياض بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة نائلة الديحان عن تنوع كبيـر في برنـامج الاحتفال بعيد الفطـر المبارك والمخصص للنساء والفتيات بمقر الجامعة.

وأكدت الدكتورة الديحان أن الفعاليات التي ستقام في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في احتفالات الأمانة بالعيد هذا العام، تشتمل على برنامج ترفيهي وتوثيقي وتربوي عمل على إعداده وتنفيذه نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس ومنسوبات وطالبات الجامعة.

وأوضحت أن فعاليات برنامج الاحتفالات بالعيد في الجامعة تشتمل على أوبريت "عروس المجد" الذي يعد من أبرز الفعاليات, حيث يلقي الضوء على مسيرة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود- طيب الله ثراه- وما تشهده المملكة من نهضة شاملة منذ ملحمة التوحيد.

وأضافت الديحان أن هناك أيضاً أوبريتا بعنوان "أغصان الوطن", يتناول جوانب من مكاسب المرأة السعودية في مجال التعليم وضرورة دعم المشاركة الفاعلة لها في برامج التنمية وخدمة المجتمع, إضافة إلى مشاهد تمثيلية حول بعض الظواهر الاجتماعية السلبية مثل التسول ومعاناة الفتيات في الحصول على وظيفة, ومسابقات ثقافية وترفيهية متنوعة تناسب جميع الأعمار والفئات. كما يصاحب البرنامج معرض للأنشطة الثقافية والترفيهية, لعرض منتجات النساء من الصناعات اليدوية والحرف الفنية والتراثية لترسيخ أهمية العمل الحر للمرأة.