أوضح مدير عام المياه بمنطقة الباحة المهندس محمد بن منصور آل عضيد أنه يجري العمل حالياً لتنفيذ 8 خزانات للمياه، تخدم جميعها الخطوط الناقلة، وتعمل عليها شبكات المياه للمنازل، واختيرت لها مواقع في أعالي الجبال لهذا الغرض.

وأشار آل عضيد في تصريح إلى"الوطن" إلى أنه يأتي في مقدمة تلك المشاريع الخزان الاستراتيجي بجبل الحبشي بمدينة الباحة والذي تبلغ سعته 50 مليون متر مكعب بتكلفة تقدر بـ 35 مليون ريال، ويتم تنفيذه خلال 3 سنوات وبلغت نسبة الإنجاز فيه 68%. وأنه ستتم تعبئة هذا الخزان من مياه التحلية ومياه مشروع سد عرده. وأضاف آل عضيد، أن مشروع نقل المياه لبيده ومعشوقة وبيضا يتضمن خمسة خزانات رئيسية سعة كل خزان 5 آلاف متر مكعب وهي: خزان قرن ظبي, والفرعة, والبار, ومراوه, وبيده ومعشوقة، بتكلفة إجمالية تبلغ 70 مليون ريال ومدة المشروع 3 سنوات، فيما بلغت نسبة الإنجاز 65%.

أما مشروع نقل المياه من خزان الخلب إلى دوس وبرحرح فيتضمن خزانين سعة كل واحد منهما 5 آلاف متر مكعب الأول في دوس والآخر في برحرح بتكلفة إجمالية 44 مليون ريال ومدة العقد 3 سنوات حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 65%.

وبين آل عضيد أن عدد الخزانات التي تحت التنفيذ حالياً يبلغ 31 خزانا في جميع محافظات ومدن المنطقة، وعدد الخزانات المدروسة والمقترحة بالمنطقة 20 خزانا، سيتم تنفيذها في اعتمادات الميزانيات القادمة لتكون هذه الخزانات مع شبكات المياه جاهزة لاستقبال مياه التحلية.