جددت ليالي رمضان طرح جدلية "الأكثر شعبية" على مستوى الأندية واللاعبين، على الرغم من أن هذه الجدلية بقيت مثار نقاش واختلاف، رغم نتائج استطلاع أجرته شركة زغبي نصبت الهلال في الصدارة، فيما قادت استطلاعات أخرى النصر إلى القمة.

وفي وقت أعلن فيه رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي أن ناديه صاحب الجماهيرية الأكبر والقوة الشرائية الأقوى على المستويين المحلي والعربي، مستشهداً بإحصائية الجولة الأخيرة لـدوري زين التي نصبت فريقـه الأفضـل بنسبة 84%، كـان رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد يعلن أن الأرقام وحدها تؤكد أن ناديه مطمع لجميع الشركات الاستثماريـة، وأن الأرقـام "التي تتجاوز الآخرين بكثير" هي وحدها إلى جانب استفتاء شركة زغبي تؤكد أن الهلال صاحب الجماهيرية الأولى، مع اعترافه بأحقية كل شـخص بحرية تسـويق نـاديه، في إشـارة واضحة إلى تسويق الأمير فيصـل بن تركي لناديه.

في المقابل، أشعل عضو شرف النصر سابقاً الأمير تركي بن خالد الأجواء أكثر من خلال برنامج "فوانيس" أول من أمس، مؤكداً أن الهلال صاحب الجماهيرية الأكبر دونما حاجة لاستفتاء أو دراسة. مبيناً أن استطلاع شركة زغبي كشف أن الهلال يمتلك أكبر نسبة جماهير وهي 42% ثم الاتحاد والأهلي بنسبة 15% لكل منهما فالنصر11%.

وبدا الأمير تركي مدركاً لغضب الجماهير النصراوية والمحسوبين على ناديه من تأكيداته، مؤكداً معرفته بذلك.

وأوضح الأمير تركي بن خالد أنه كان شريكاً في استفتاء زغبي، لكنه انتقد توقيته كون الهلال كان فائزاً عند إجرائه بكأس ولي العهد. مبيناً أن هناك خللاً في أسئلة الاستطلاع، بحيث لم يتم الاعتناء بنوعيتها، فضلاً عن رفضه لسؤال (من هو أكثر ناد مكروه؟).

وعرج الأمير تركي بن خالد على توزيع النسب على المدن، وقال "إنها متوازنة وبحسب عدد السكان في كل منطقة، فالرياض 26% والغربية 27% والجنوبية 15%"، مضيفاً "اختيار 1200 شخص عينة مناسبة حسب منهجية الاستطلاعات والاستفتاءات بالنسبة لعدد السكان".

ولفت إلى أن ما عملته زغبي نموذج وأرضية خصبة لما هو أفضل.

مشدداً في الوقت ذاته على أهمية أن يكون الاستطلاع مبنياً على معلومات لمدة 10 إلى 15 سنة تجمع المعلومات لتكون النتيجة حقيقية والفرص متساوية.

كما أشار الأمير تركي بن خالد إلى أن قـائد المنتخب والنصر مـاجد عـبدالله كما هـو حـال الهلال الأكثر شعبية دون حاجة إلى دراسات واستفتاءات.