لا أعتقد أنني الوحيد بل متأكد أن غيري الكثير ليس ليوم واحد فقط بل على مدى أيام، فعندما أتصل بمصلحة الجمارك للاستفسار عن أي موضوع لا أجد من يرفع السماعة إلا (موظف السنترال) فقط، أتأكد أنني اتصل على إدارة حكومية، فمثلا عندما أطلب تحويلة شؤون الموظفين والتي طبعا أعطاني إياها أحد الموظفين مع رقم الهاتف في ورقة لكي أقوم بالاستفسار فيما بعد لا أحد يجيب عليها، وعندما أرجع لموظف السنترال ويعطيني تحويلتين أخريين لنفس القسم لا يجيب عليهما أحد. هذه أعتقد أنها كارثة في مصلحة الجمارك، عندما يكون فيها موظفون لا يكلفون أنفسهم عناء رفع سماعة الهاتف، وهم على مكاتبهم، وتحت تبريد التكييف .

لا أعتقد أن رفع السماعة(أمر صعب)، إذا فما مصير المعاملات الأخرى، وعندما أعود مرة أخرى (لموظف السنترال)الذي شعرت بأنه يستحق التكريم لأنه الموظف الذي يرفع سماعة الهاتف في مصلحة الجمارك وأسأله عن السبب بالتأكيد يقول (والله ما أدري عنهم أنا أحول المتصل وهم ما يردون).

سألته أين المدير أين مدير شؤون الموظفين؟ قم بتحويلي على أي واحد منهما ليس للسؤال عما أردت الاستفسار عنه بل لينبه موظفيه أن يحترموا المواطنين، عندها قال موظف السنترال لحظة، وإذا بنغمة مختلفة عن السابقات، طبعا لا أعلم لأي شخص قام بتحويل مكالمتي عليه، لكن نفس الأمر لا أحد يجيب .