يتطلع الشباب لتحقيق انطلاقة قوية في مشواره بدوري زين للمحترفين حينما يستضيف نظيره الرائد ابتداء من العاشرة مساء في استاد الملك فهد الدولي.

وتبدو معنويات الشباب في القمة بعد فوزه أخيراً بلقب بطولة النخبة التي اختتم بها تحضيراته التي بدأها في معسكر ألماني، فيما استعد الرائد بطريقة مغايرة عبر معسكر أقامه في البرازيل.

وتبدو مساحة التفاؤل الشبابي كبيرة، بعد سلسلة من التعاقدات التي أبرمها تحضيراً للموسم الجديد، حيث يقوده المدرب الأوروجوياني جورج فوساتي (خلفاً للبرتغالي جايمي باتشيكو), ويعول كثيراً في صفوفه على محترفه الجديد المدافع البرازيلي مارسيللو تفاريس القادم من الريان القطري, وعلى الكوري الجنوبي سونج شونج, فيما انضم له أخيراً المهاجم الأوروجوياني خوان أوليفييرا (الذي لم يشارك مع الفريق حتى الآن في أي مباراة ودية أو رسمية), والتحق به لاعبه الأنجلولي أمادو فلافيو الذي ما زال يخضع لبرنامج تأهيل بعد إصابة.

ويأمل مدرب الشباب في مواصلة بدايته الموفقة التي توجها بتحقيق بطولة النخبة، متطلعاً للظفر بأول ثلاث نقاط في الدوري، وإن كان سيفتقد لجهود الرباعي المصاب ماجد العمري, عبدالله الأسطا, سونج شونج, عبدالعزيز اليوسف، حيث يتوقع أن يلجأ لطريقة أداء هجومية بعد أن لعب النخبة بطريقة دفاعية كان مجبراً عليها لعدم وجود مهاجم ثان يرى أنه يمكن أن يشكل ثنائياً هجومياً مع المهاجم ناصر الشمراني، ولكن سيعدل بعد قدوم أولييفيرا ليلعب جنباً إلى جنب جوار الشمراني، ومن خلفهم في صناعة الألعاب البرازيلي مارسيللو كماتشو وعبده عطيف، وفي المحور عمر الغامدي وأحمد عطيف، وفي خط الظهر الظهير الأيمن حسن معاذ ومتوسطا الدفاع نايف القاضي وتفاريس والظهير الأيسر عبدالله الشهيل، إضافة إلى الحارس و ليد عبدالله.

من جانبه سيحاول الرائد الذي أسعفه قرار زيادة فرق دوري زين إلى 14 فريقاً إلى البقاء في الأضواء، وسيحاول مدربه لوتشيو الاعتماد على مهارة وقوة محترفه المغربي صلاح الدين عقال، إضافة إلى خبرة أكثر من عنصر في الدفاع أو الهجوم بتواجد الظهير الأيمن عبيد الشمراني ومحسن القرني والمهاجم طلال المشعل والحارس محمد الخوجلي.

وسيعتمد الرائد على إغلاق المناطق الخلفية، وعدم إعطاء لاعبي الشباب الفرصة في التحكم في الكرة، وسيحاول لاعبوه الضغط على حامل الكرة ومنع سيطرة الشباب عليها، والعودة بأقل تقدير بنقطة من أرض الشباب.