هاجمت المخرجة المصرية "إيناس الدغيدي" مواطنتها الفنانة آثار الحكيم بشدة واتهمتها بادعاء الفضيلة والمتاجرة بالدين وأنها ليست على خلق كما يظنها الناس. وأضافت الدغيدي التي كانت تتحدث في أولى حلقات البرنامج الرمضاني "اتنين في اتنين" أن آثار في بداية حياتها كانت تلعب أدوار فتيات الليل، بل وكانت مقدمة لبرنامج "سكرانين"، وأنها كانت تقدمه في إحدى الكباريهات الشهيرة وكانت تخرج كل يوم للناس ليلاً وتتحدث إليهم وهم سكارى.

وأضافت الدغيدي: "أكيد واحد سكران عاكسها وواحد آخر تعرض لها بسوء ..." فلماذا تأتي آثار وتدعي الشرف والبراءة وتقول عني أني سأكوى بنار جهنم. وهل هي التي ستدخلني جهنم"؟

وتابعت الدغيدي : أنا أعرف القرآن وأحفظ آياته وأفهمها ... وأنا لست ضد الفضيلة ولكني ضد من يدعي الفضيلة، والفن ليس فضيلة لأنه مرآة تعكس المجتمع بسلبياته وإيجابياته.

وقالت إن آثار لا تملك الحق في أن تبشر أحدا بالجنة ولا النار. هؤلاء أناس وصلوا لمرحلة من الخلل في عقولهم ويدعون الفضيلة وهم ليسوا كذلك. نحن أصبحنا في مجتمع به خلل في العقل. وأنا أسأل آثار وهي ليست صديقتي وليس بيني وبينها أي معرفة: هل آثار أصبحت شيخة أم داعية كي تبشرني بعذاب جهنم؟