اعتمد رئيس بلدية ينبع المهندس عبدالعالي بن علي الشيخ خطة للرقابة الصحية على الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم والمطابخ والمسالخ ومحلات بيع اللحوم والأغذية والحلويات خلال شهر رمضان المبارك.

وتتضمن الخطة القيام بجولات ميدانية في فترتين صباحية ومسائية، ووضع برنامج عملي لكافة المراقبين الصحيين، والتأكد من توفر جميع الاشتراطات الصحية للعاملين في المحلات التي تقدم المأكولات الرمضانية، والتأكد من حصول العاملين فيها على شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض حرصا على صحة المواطن والمقيم.

كما تم التأكيد على منع تجهيز المأكولات وبيعها على الأرصفة وأمام الأسواق التجارية، إضافة إلى عمل الترتيبات اللازمة لأعمال الذبح في المسلخ النموذجي بينبع بما فيها الرقابة والإشراف على الذبائح وعملية الذبح. وشمل البرنامج أيضا تكثيف أعمال الرش والمبيدات وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين، ورفع تقرير ميداني عن نتائج الزيارات الميدانية للمراقبين الصحيين. وأكد رئيس البلدية أن هذه الخطة تهدف إلى إحكام الرقابة على المحال المتعلقة بالصحة العامة، والتي تمارس أنشطة بيع وتصنيع وتداول المواد الغذائية والأطعمة خلال شهر رمضان.