أبان أمين عام نادي النصر علي حمدان أن إدارة التسويق في هيئة دوري المحترفين لم تأخذ برأي النادي بشأن استثمار شعاره علي منتج (شماغ الأندية) وإطلاقه مع بداية دوري المحترفين السعودي لعام 2010. وقال" ربما ترى الهيئة أن هذا الأمر من صلاحيتها المطلقة وحقوقها الاستثمارية كونها راعيا لدوري زين للمحترفين".

وعن الآلية التي سيعمل بها من خلال هذا الاستثمار، قال" سيحصل النادي علي نصف المبلغ والنصف الآخر سيوزع علي باقي الأندية الـ 13 بالدوري، وهذا توجه مبيعات الهيئة التي تسعى من وراء ذلك، إلى دعم جميع الأندية المحترفة حسب ما أوضحه المدير التنفيذي بهيئة دوري المحترفين محمد النويصر".

وأضاف" كل ناد أولي بحقوقه ومبيعاته، لكن يبدو أن هيئة دوري المحترفين لها وجهة نظر محتلفة تأمل من خلالها تحقيق تكافل اجتماعي بخصوص استثمار الشماغ". ولم يخف الحمدان أنه لم يصلهم حتى الآن أي شيء رسمي عن موضوع استثمار الشماغ.

وقال" إذا وصلنا خطاب رسمي بهذا الشأن، ستتم دارسته عن طريق الراعي الرسمي للنادي وهو شركة الاتصالات السعودية وكذلك إدارة الاستثمار بالنادي، وقد يكون لنا وجهة نظر في المستقبل، دون تجاهل أو تجاوز لحقوق هيئة دوري المحترفين التي نعلم أنه من خلال إشرافها علي الدوري لها الحق في تقديم بعض المنتجات، وهذا الشيء موجود ومعمول به حتي في نظام الاتحاد الآسيوي وبطولاته".

ولم يخف أمين عام نادي النصر وجهة نظر، تخوفه من فشل استثمار الشماغ، وقال" هو ليس تشاؤماً، لكني لا أتوقع نجاحاً لهذا النوع من الاستثمار حتى لو كان شكل الشماغ جميلا وكذلك نوعيته، فالكل يعرف أن الشماع زي رسمي يختلف عن الشال أو القبعة".

وأوضح أن الشماغ سيكون عليه شعاران صغيران هما شعار النادي وشعار هيئة دوري المحترفين وسيكون باللون الأبيض.

يذكر أن بعض تجارب الاستثمار في الأندية لم يكتب لها النجاح، وفي مقدمتها الاستثمار في الألبان من قبل ناديي الاتحاد والهلال مما أجبر الأخيرين على إلغاء الفكرة من قبل شركة الألبان لفشل المنتج وعدم تحقيق الربحية المرجوة، كما سعت أندية كثيرة للاستثمار في عدد من البطاقات الخاصة دون أن تلامس النجاح المطلوب.