التهم حريق اندلع ظهر أمس في سوق الحراج بمدينة الهفوف التابعة لمحافظة الأحساء 3 محلات تجارية، فيما تضرر محل رابع جزئيا. وأتت ألسنة النيران على جميع محتويات المحلات الثلاثة من أجهزة كهربائية وأثاث مستعمل وبعض المواد المستعملة وخردوات متنوعة.

وساهمت سرعة الرياح في اتساع مساحة موقع الحريق، فيما تتواصل التحقيقات لكشف ملابسات الحريق لتحديد المسؤولية والخسائر الناجمة عنه. وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في الأحساء المقدم منصور بن محمد الدوسري في بيان صحفي أمس، أن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت عند الساعة الواحدة ظهر أمس بلاغاً بنشوب حريق في السوق، فانتقلت إلى الموقع 6 فرق إطفاء وإنقاذ تابعة لمراكز الدفاع المدني في الهفوف والرقيقة والمبرز، تساندها الآليات والمعدات. وتبين أن الحريق تركز في 3 محلات تجارية مساحة كل واحد منها 48 متراً مربعاً، وتضرر جزئيا محل رابع مجاور لتلك المحلات. وأكد المقدم الدوسري أن فرق الإطفاء استطاعت السيطرة على الحريق في وقت وجيز، ومنعت امتداده إلى مواقع أخرى، دون أن يخلف أي ضحايا أو إصابات بشرية.

وشاركت في السيطرة على الحريق مجموعة من صهاريج المياه التابعة لأمانة الأحساء وفرع وزارة المياه بالمحافظة. وقال: بعد إخماد الحريق، ظلت مجموعة من عربات الإطفاء في الموقع لتطهير الموقع كلياً. كما تم إخراج المولدات الكهربائية وأسطوانات الغاز والأصباغ تحاشياً لوصول ألسنة النيران.

إلى ذلك، أكد وكيل أمين الأحساء للخدمات المهندس عبدالله بن محمد العرفج في تصريح إلى "الوطن" أن جهات الاختصاص في الأمانة، شرعت أخيراً في تجهيز موقع بديل لسوق الحراج، وذلك في موقع سوق المواشي سابقاً القريب من حي السلمانية في مدينة الهفوف على طريق الرياض، مبيناً أنه عند الانتهاء من التجهيز سيتم نقل السوق كلياً. وقال إن الأمانة حريصة على توفير جميع متطلبات الأمن والسلامة في موقع السوق الجديد، وسيكون مجهزاً بكافة التجهيزات التي يتطلبها السوق من مرافق وخدمات وخلافها.