يشهد مدير عام التربية والتعليم للبنات في منطقة عسير الدكتور علي بن محمد الموسى مساء اليوم الاحتفال الذي تقيمه قبيلة بني صغير ناهس لتكريم الفائزين والفائزات بجائزتها للتفوق العلمي في عامها الثاني بحضور حشد من مسؤولي التربية والتعليم وأعيان القبيلة وأولياء أمور الطلاب والطالبات المتفوقين.

وأكد الموسى أن جوائز التفوق العلمي حققت الأهداف المنشودة التي أنشئت من أجلها بمختلف المناطق, مشيدا برعاية واهتمام أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وحرصه على دعم المتفوقين والمتميزين والموهوبين في التربية والتعليم بشكل خاص وبقية المجالات بشكل عام.

وأضاف الموسى في تصريح صحفي أن وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود حريص على استمرارية جوائز التفوق العلمي بمختلف مناطق المملكة, ويحرص دائما على مشاركة المتفوقين احتفالاتهم وأنشطتهم, في حين يوجه ببذل المزيد من الجهد لخدمة التربية والتعليم وتكريم المتفوقين والمبدعين والموهوبين والمميزين في كافة المجالات.

في المقابل أكد شيخ قبيلة بني صغير ناهس رئيس الجائزة الشيخ حسين بن علي آل رويبع أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد يعد مثالا يقتدى به في تكريم المتفوقين والمبدعين والموهوبين والمتميزين, انطلاقا من حرص القيادة الرشيدة على رعاية العلم وأهله, والارتقاء بمسيرة العلم والتنمية لخدمة الوطن والمواطن.

وقال آل رويبع إن المساهمة في تأسيس ودعم جوائز التفوق العلمي عمل وطني بالمقام الأول, للاستثمار في الإنسان وبث روح التنافس الشريف بين المتفوقين في مختلف المراحل الدراسية, مؤملا أن تحظى الجائزة في أعوامها المقبلة بالاستمرارية والدعم لتواصل رسالتها النبيلة لخدمة العلم والمتعلمين.

وثمن آل رويبع رعاية وتشريف مدير عام التربية والتعليم للبنات في منطقة عسير للاحتفال في عامه الثاني, وتكريمه للمتفوقين في مختلف المراحل إضافة إلى المميزين في أعمالهم, ملفتا إلى أن الجائزة تهدف إلى الإسهام في تحقيق الغايات النبيلة لسياسة التربية والتعليم في المملكة, تشجيع الطلاب والطالبات على بذل الجهد في سبيل الارتقاء بالمستوى التحصيلي العلمي, زرع روح المنافسة الشريفة بين الطلاب والطالبات, دعم الطلاب المتفوقين وإبرازهم أمام المجتمع, تشجيع الطلاب والطالبات على مواصلة دراستهم الجامعية في التخصصات العلمية كالطب والهندسة.


 مجلس إدارة الجائزة

• حسين علي آل رويبع

• عبدالله ظافر الدلاحبة

• سعيد بن قالط الناهسي

• ظافر جربوع آل رويبع

• علي خزام آل رويبع

• عبدالله خزام آل رويبع