انخفضت الأسهم الأوروبية في أوائل التعاملات اليوم (الخميس 05/08/2010 – 11:10) مع توخي المستثمرين الحذر قبل قرارات بشأن أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا المركزي فضلا عن بيانات هامة بشأن الوظائف في الولايات المتحدة غدا الجمعة.

وبحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفيرست 300 ?<.FTEU3>?‏ لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0,1% إلى 1069,93 نقطة بعد أن أغلق مستقرا في الجلسة السابقة.

وقال كوين دو ليوس الخبير الاقتصادي لدى كيه.بي.سي سيكيوريتيز "ستظل نتائج الشركات تدعم السوق لبعض الوقت لكن إذا كانت بيانات الاقتصاد الكلي ستهيمن (على السوق) فإن النتائج الجيدة لن تكون كافية لدعم السوق.

"يسود قلق الآن بشأن بيانات الوظائف في الولايات المتحدة حيث ترتبط التوقعات للأسواق حقيقة بتلك البيانات. إذا جاءت البيانات أفضل من المتوقع فإن المخاوف من ركود حاد ستتبدد سريعا. وإذا لم يحدث ذلك فسنرى تصحيحا."

وارتفع سهم كوميرتسبنك 0,8% بعد أن رفع البنك توقعاته عقب تجاوز نتائجه للربع الثاني التوقعات لكن سهم بنك باركليز البريطاني هبط 2,1% بعد إعلان نتائجه.

وفي بقية أوروبا استقر مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني  ?<.FTSE>?‏ وداكس الألماني ?<.GDAXI>?‏ فيما زاد مؤشر كاك 40 الفرنسي  ?<.FCHI>?‏ 0,1%.