يرعى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد في تمام التاسعة من مساء اليوم حفل التكريم بنادي أبها "45 عاماً.. عطاء ووفاء"، في الصالة الداخلية في مقر النادي في الخالدية، تكريماً لرواد الرياضة وأبرز من خدموا نادي أبها طوال تاريخه.

وسيلقي رئيس النادي سعد حامد الأحمري كلمة بهذه المناسبة، فيما يلقي رئيس النادي السابق أحمد بن مطاعن كلمة المكرمين، ويلقي المقدم سلطان بن سعيد آل حمود قصيدة بهذه المناسبة.

وسيشتمل الحفل كذلك على فيلم وثائقي، يسرد تاريخ النادي منذ قبيل اعتماده رسمياً وحتى اليوم، إضافة إلى عمل موسيقي بعنوان "منظومة أبها"، يغنيه الفنان عبدالله القرني ويشاركه في أداء بعض اللوحات عيسى عائض، وتشمل المنظومة 4 لوحات، الأولى "موطني"، ومن كلماتها "غيمة ترعد وبراق يلالي .. في الصحاري البيد والشيم العوالي .. في شتا وهجير .. موطني يا أعز من روحي وحالي"، والثانية "ولد أبها"، ومن كلماتها "يا أبها ولدتش يجر صوته عشانش .. ويجيب تاريخش من أقصاش لدناش"، والثالثة "عطاء ووفاء"، ومن كلماتها يا سنين من العطا .. يا يدين من الوفا .. مهما قلت من الكلام .. ما يكفيني الكلام"، والرابعة "نادي أبها"، ومن كلماتها "الطير غرد على غصنك .. والفن يحتار في فنك .. كل فتح لك بقلبه بيت".

وأوضح مخرج الحفل، صاحب شركة قرار العالمية المتخصصة في تنفيذ وتنظيم الاحتفالات والمناسبات الوطنية الكبرى، خالد آل دوسري، أن العمل تم إعداده وتجهيزه باستخدام أعلى التقنيات من الضوء والصوت والمؤثرات الخاصة، وقدمت الرعاية في تنفيذ العمليات الفنية شركة بلانس برودكشن للصوتيات والمرئيات.

ولفت إلى أن العمل الموسيقي تم تسجيله في جدة والقاهرة، وهو من كلمات الشاعر سعيد عليان، وإشراف عادل الدوسري، وبأفكاره ورؤيته الفنية.

وستشهد المناسبة توزيع مطوية تحوي تاريخ النادي، وإنجازاته، وس دي صور للمكرمين، فضلاً عن معرض صور مصاحب، يضم 150 صورة.

وكشف رئيس النادي سعد الأحمري أن الهدف من التكريم رد جزء يسير من الجميل لكل من خدم النادي، مؤكداً أن الفكرة انطلقت منذ رمضان الماضي وتم اعتمادها رسمياً من مجلس الإدارة وخصص لها مبلغ مالي، وجرى العمل عليها لنحو 10 أشهر.

وأضاف "العمل على حفل التكريم متواصل منذ ما يقارب 9 أشهر، وشهد نحو 40 اجتماعاً للجنة العليا المكلفة لهذا الغرض".

ويترأس الأحمري اللجنة العليا المكلفة للحفل وتضم نجم الفريق الأسبق أحمد الكودري نائباً للجنة العليا، ويترأس اللجان العاملة في الحفل خالد شائع للأمانة، وعبدالله البشري للتكريم، ويحيى ناصر للتنسيق العام، ويحيى آل مرضمة للمالية، ومحمد مرعي للاستقبال، وعبدالعالي الحربي للضيافة، ومحمد شامي للإعلامية، وسعيد عليان للمعرض المصاحب، ويتولى ماجد أبو عاطف سكرتارية اللجنة. وأوضح الأحمري أن اللجنة وضعت لائحة للمكرمين، تنص على أن المكرمين، هم من رؤساء النادي السابقين، أعضاء الشرف الداعمين، أعضاء الشرف الفاعلين، اللاعبين النجوم الذين حققوا الإنجازات، المدربين الذي حققوا الإنجازات أيضاً، والموظفين الذين عملوا في النادي لفترات طويلة، وتم توزيع استبيانات على رؤساء النادي السابقين وأبرز من خدموه لهذا الغرض.