وجه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بإنجاز العمل في كل المشاريع الجاري تنفيذها بالعاصمة المقدسة قبل 25 شعبان الجاري، وإعادة الشوارع إلى وضعها الطبيعي قبل بدء رمضان المقبل للاستفادة منها بشكل جيد، وإيقاف العمل في المشروعات الأخرى على الشوارع الرئيسة التي لم ينته بها العمل، وإعادة فتحها أمام المركبات لكيلا تتعطل الحركة المرورية خلال رمضان.

وبيّن مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد أحمد ناشئ العتيبي، أنه تم التنسيق مع أمانة العاصمة المقدسة للتأكيد على الشركات المنفذة لإنجاز العمل في المشروعات التي تجري بالطرق الرئيسة ذات الكثافة العالية من المركبات وتسليمها لإدارة المرور.

وأشار العتيبي إلى أنه تم استثناء مشروع تطوير الساحات الشمالية للحرم المكي الشريف ومشروع تصريف السيول في شارع العدل الذي يربط المعابدة بالمعيصم والشرائع، وشارع الكعكية العام الذي يربط المسفلة بالكعكية والسبهاني، وذلك للعمل على إنهاء العمل في هذين المشروعين للاستفادة منهما خلال موسم الحج. وأوضح العتيبي أن العمل انتهى في العديد من الشوارع الأخرى الهامة، وأنه تمت إعادة الشوارع إلى وضعها الطبيعي.

وأشار إلى أنه تم التركيز على الشوارع الرئيسة التي يقع عليها العديد من الأسواق التجارية، بحيث يكون هناك تواجد لرجال المرور لتنظيم الحركة المرورية، ومنع الوقوف العشوائي، مثل شارع العزيزية العام وشارع الستين وشارع الرصيفة وشارع العدل وشارع الجميزة والشوارع الأخرى، التي يوجد بها العديد من المحلات التي يكثر مرتادوها من المتسوقين، وخاصة في أوقات العصر والفترة المسائية التي يتم التركيز عليها بشكل كبير. وأكد أن رجال المرور سيتابعون الحركة المرورية في كل أحياء العاصمة المقدسة.