خسر المنتخب السعودي الأولمبي أمس أمام نظيره الإماراتي صفر/1، وبات أمل تأهله للدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية مرتبطا بقدرة فوز منتخب الإمارات في مباراته المتبقية على الكويت بفارق هدفين.

وبذلك يكون تأهل الأولمبي الإماراتي رسميا إلى الدور نصف النهائي إلى جانب المنتخب العماني "متصدر المجموعة الثانية"، بفضل هدف المهاجم أحمد خليل في الدقيقة 85. وبدأت المباراة بضغط الإماراتي الأولمبي أسفرت عنه أولى الهجمات الخطيرة على المرمى السعودي عن طريق المهاجم علي مبخوت عندما سدد كرة لوب على يسار الحارس الذي أمسكها بصعوبة في الدقيقة 2. وانحصرت بعدها الكرة في منتصف الملعب وسط تحفظ من كلا المنتخبين. وانفرد المهاجم الإماراتي علي مبخوت بمرمى الأخضر بعد تمريرة ساحرة من منتصف الملعب وراوغ الحارس ليضع بعدها الكرة للظهير الأيسر عبدالعزيز محمد الذي سددها قوية بدون تركيز في المرمى الخالي إلا أنها ارتطمت بالعارضة كأخطر كرات الشوط الأول في الدقيقة 22.

وتنوعت بعدها الهجمات الإماراتية عن طريق الأطراف قابلها دفاع قوي من الأخضر الذي تراجع إلى مناطقه الدفاعية معظم فترات الشوط الأول.

دخل المنتخب السعودي الشوط الثاني بثوب مغاير عن الثاني، وبدا أكثر انتشارا وشكل خطورة أكبر على المرمى الإماراتي، وذلك عندما تحرر لاعبوه من مناطقهم الخلفية التي لازموها معظم فترات الشوط الأول.

وتمكن المنتخب الإماراتي أخيرا من قيادة هجمة منسقة عن طريق العمق؛ ولكن قائد الأخضر معتز هوساوي اعترض طريق مهاجم الأحمر وهو يشق طريقه للمرمى متسببا بخطأ مباشر على حدود منطقة الجزاء، انبرى لها المتخصص أحمد خليل الذي سدد الكرة بذكاء من فوق حائط الصد السعودي متجهة للزاوية اليمنى للحارس لترتطم في القائم قبل دخولها الشباك معلنة الهدف الأول والفوز في الدقيقة 85.