افتتح مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة القصيم فهد بن عبدالعزيز الأحمد أمس، الملتقى الإرشادي الصيفي المحلي للتربية السلوكية والفكرية، الذي يعقد في مدينة بريدة بتنظيم من إدارة تعليم القصيم, خلال الفترة من 12ـ 16 شعبان الجاري.

وأشار الأحمد في كلمته إلى أهمية الدور المنوط بالمرشد الطلابي والطالب تجاه دينه ومجتمعه, وشدد على استغلال مثل هذه الفرص للاستفادة من البرامج وتقوية أطر الصداقة بين كافة أفراد مناطق ومحافظات المملكة.

بعد ذلك دشن مدير عام التربية والتعليم بالقصيم برنامج تعزيز السلوك تحت إشراف إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم القصيم, وصاحبه عرض مرئي عن البرنامج وآلية تطبيقه في المدارس.

من جهة أخرى، تستضيف إدارة التعليم بمنطقة القصيم, عبر موقعها الالكتروني

www.qassimedu.gov.sa) جميع تغطيات الملتقيات الطلابية الصيفية على مستوى المملكة, وذلك بعد موافقة إدارة النشاط الاجتماعي بوزارة التربية والتعليم، وأوضح مشرف النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم إبراهيم بن محمد البرادي أن الملتقيات بمثابة تجمعات طلابية صيفية, من مختلف الإدارات التعليمية في المناطق ذات المعالم الدينية والسياحية والحضارية، ويتم فيها ممارسة مختلف الأنشطة، وتتيح للطلاب الاطلاع على معالم بلادهم المختلفة, ومنجزاتها, وتستهدف طلاب المرحلة الثانوية.