بدأت فعاليات ملتقى السنة الدولية للشباب لعام 2010 أمس في قرية تازركا التابعة لمحافظة قربة بالجمهورية التونسية باستضافة فوج وزارة التربية في تونس وشارك مع كشافة دولة تونس في الملتقى بعض الوفود الكشفية من السعودية والأردن ولبنان والجزائر حيث أقيم حفل رسمي بدأ برفع أعلام الدول المشاركة وكلمات لرؤساء الوفود.

واختتم برنامج الحفل بفقرات سمر كشفية، وبعد ذلك أقيمت ندوة عن الملتقى طرح من خلالها عدة مواضيع عن الشباب وإبراز أهميتهم ودورهم في المجتمع وتم الاتفاق بعدها على مجموعة من التوصيات للرقي بالشباب العربي وتثقيفهم وغرس القيم الإسلامية فيهم وحمايتهم من الغزو الفكري.

من جهة أخرى يشارك 32 كشافا يمثلون جمعية الكشافة العربية السعودية في المخيم الكشفي المئوي الأمريكي الذي يقام في ولاية فرجينيا خلال الفترة 13-23 /8 /1431 وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور مئة عام على إنشاء الحركة الكشفية الأمريكية.

أوضح ذلك نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، مشيرًا إلى أن الجمعية تهدف من خلال هذه المشاركة إلى التعريف بالمملكة وكشافتها ودورها في خدمة وتنمية المجتمع، وتوثيق أواصر الصداقة بين الكشافة السعودية والأمريكية وكشافة العالم.