سجلت لجنة الإحصاء والرصد بمهرجان صيف الشرقية 31 "فكر بالسعودية.. والوجهة شرقية"، أكثر من 140 ألف زائر، في الواجهتين البحريتين بكورنيش الدمام وكورنيش الخبر، منذ افتتاح خيمة الدمام الاثنين الماضي.


 


وذكر الناطق الإعلامي للمهرجان حسين البلوشي أن أوبريت "يرخص لك الغالي" الإنشادي شهد إقبالاً ملحوظًا من قبل الزوار، وهو يقدم يوميًا بالتناوب على المسرحين المقامين في خيمتي الدمام والخبر، والأوبريت فكرة وكلمات وسيناريو الشاعر أحمد عبدالحق وإشراف عامر العنيزي، ونفذه مشروع كنوز لتعزيز القيم التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمنطقة الشرقية.

ويؤدي العمل صوتيًا كل من محمد الجبالي وماجد الزويدي وعادل اليوسف، كما يجسد الشخصيات المسرحية خالد السبيعي وخالد المانع وعبدالعزيز السعدون، بالإضافة إلى الطفل المبدع أنس العنيزي، كما يشارك في التمثيل خالد المنيف وحمد الدوسري وأحمد الدوسري ونايف الدوسري وبسام الحربي.

وأوضح الشاعر أحمد عبدالحق أن إعداد أوبريت "المجد السعودي" بدأ منذ قرابة العام، يغرس الأوبريت مفهوم المجد السعودي وأصالته في هذا الوطن واستمراره في نفوس المواطنين من خلال تجسيد خمس مراحل من نمو مواطن سعودي يكبر ويكبر المجد معه ليورثه لأبنائه ككل المواطنين السعوديين، وأضاف عبدالحق أن الأوبريت يناسب جميع فئات المجتمع بما يتيح الفرصة لإيصال الفكرة الوطنية والمجد السعودي عبر أداء إنشادي بالإيقاع دون استخدام الآلات الموسيقية الأخرى، وبإخراج وتنفيذ متقنين.

كما كان للشباب السعودي المتطوعين والمنظمين في "شعلة الثريا" دور بارز في تقديم الفعاليات المتنوعة في كافة فعاليات المهرجان حيث يقدم يقدم عددًا من المسابقات الثقافية والاسكيتشات المسرحية والألعاب الترفيهية وغيرها من الأنشطة التي يقصدها الزوار بشكل يومي في مقريهما بالدمام والخبر.

يذكر أن الأمانة ستستمر في تقديم أكثر من 1500 هدية يومية للأطفال وللشباب زوار المهرجان إلى آخر يوم فيه، بالإضافة إلى توزيع الكوبونات للسحب نهاية المهرجان على السيارتين المقدمتين من شركة المجدوعي في الدمام والخبر.