ترأس مدير عام التربية والتعليم في منطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان أول من أمس اللقاء الأول لمديري أقسام ووحدات الإدارة، وذلك بهدف بحث الاستعدادات للعام الدراسي المقبل 1431 / 1432. وكشف الاجتماع عن تخصيص الوزارة مبلغ 50 مليون ريال لأعمال التأهيل والصيانة والترميم للمباني المدرسية.

وأكد المجتمعون ضرورة جاهزية المدارس من جميع النواحي الفنية والإدارية والتعليمية والتربوية لتنطلق الدراسة في بدايتها من أول يوم دراسي، والتأكد من إنهاء أعمال الصيانة والنظافة لجميع الفصول الدراسية والمرافق الصحية ومتابعة المقاولين من حيث إزالة جميع مخلفات الترميم والصيانة من أمام المدارس وأهمية الاهتمام بالمعقمات والمطهرات، والتأكد من تعقيم خزانات المياه وتشغيل جميع برادات المياه، وحث الجميع على أهمية الارتقاء بالجوانب التربوية والتعليمية.

وكان من أبرز نتائج اللقاء التأكيد على وصول جميع المقررات للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وإكمال توزيع مقررات المرحلة الابتدائية خلال الأسابيع القادمة نظرا لتأخر مقرر الصف الرابع. وتوصل المجتمعون إلى ضرورة إبرام عقد مع إحدى الشركات لإيصال جميع المستلزمات المدرسية عاجلا لجميع المدارس، والتأكيد على قبول الطلاب من قبل مديري المدارس وعدم تأخير قبولهم مع تشكيل لجنة لمعالجة قبول الطلاب. وأكد مدير شؤون المعلمين أحمد متعب اكتمال نصاب المدارس من المعلمين ولاسيما أن حركة المعلمين لبت رغبات 99% من المعلمين، كما تم تفرغ 38 مرشدا طلابيا و7 رواد للنشاط تم التعويض عنهم بمعلمين لسد الاحتياج.

وفيما يخص المباني المدرسية وتأهيلها، خصصت الوزارة 50 مليون ريال للمباني المدرسية، حيث جرى ترميم 5 مبان مدرسية، وتأهيل 17 مبنى، وصيانة 11 صالة رياضية، وترميم 15 ملعبا رياضيا زراعيا، ومظلات مدرسية.

وفي نهاية اللقاء، أشاد آل كركمان بجهود فريق العمل والذي بدأ من وقت مبكر برئاسة المساعد للشؤون المدرسية محمد عبدالخالق عريدان، والذي قطع شوطا كبير في مجال التجهيزات المدرسية ولاسيما ما يخص الأثاث والمقررات والمباني.