أنهت إدارة نادي أبها التعاقد الرسمي مع التشيكي أوتاكار دوليجسن لتدريب الفريق الكروي الأول إلى جانب مواطنيه دودا أوندريج (مدرب لياقة) وجيري كرييسك (مدرب حراس)، وذلك لموسم كروي قابل للتجديد مقابل مبلغ مالي قارب النصف مليون ريال يشمل الرواتب الشهرية والبدلات والمكافآت والمحفزات حال صعود الفريق لدوري زين للمحترفين.

وأوضح رئيس نادي أبها سعد الأحمري أن التعاقد مع أوتاكار جاء على خلفية الرغبة في تغيير المدرسة التدريبية والاتجاه للمدرسة الأوروبية التي باتت تتفوق على نظيراتها، وللسيرة الحافلة للمدرب، معلنا العزم على تدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين، خصوصا أن أندية دوري زين مجبرة على تنسيق 160 لاعبا بعد النظام الجديد الذي ينص على بقاء 26 لاعبا فقط في كشوفات كل فريق، موضحا أنه سيتم تغيير السياسة التي اتبعت الموسم المنصرم بمنح اللاعبين القادمين كامل المقدمات، وتطبيق لائحة الاحتراف بمنح أي لاعب 30% وتقسيم باقي المقدم على الرواتب، حتى لا تتكرر الأخطاء الماضية التي سببت ضمان حقوق بعض اللاعبين الذين قدموا للنادي ولم يقدموا المنتظر.

من جهته، بين أوتاكار أنه مسلم، ويعتز بديانته، لافتا إلى أن قدومه للمملكة تجربة ثرية جديدة يعتز بها، قائلا: "أنا بحاجة للوقت فقط كي أقدم كل ما لدي".

وأضاف: "ستبدأ التمارين بإعداد لياقي مكثف خلال الشهر الجاري، على أن يكون شهر رمضان مخصصا للجوانب الفنية والتكتيكية، وسيدخل الفريق معسكرا مغلقا بعد العيد تحضيرا لأول مباريات الدوري أمام الربيع".

من جانبه، كشف مدرب الحراس جيري أنه سبقت له المشاركة بكأس العالم تحت 20 سنة بالمكسيك واللعب في الدوري التشيكي واليوناني كحارس، إضافة إلى تدريب حراس المنتخب التشيكي للفئات السنية، مفصحا عن أنه تتلمذ على يد المدرب التشيكي الشهير فيكتور.