شهد محافظ خميس مشيط سعيد بن عبد العزيز بن مشيط مساء أول من أمس حفل جائزة رجل الأعمال حسن معجب الحويزي للتفوق العلمي بفندق ميركيور وسط المحافظة بحضور مديري التربية والتعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان والدكتور علي الموسى وحشد من مسؤولي وأهالي المحافظة.

وبدأ الحفل بتكريم مدير شرطة منطقة الرياض السابق اللواء متقاعد عبد الله بن سعد بن جلبان تقديرا لجهوده في خدمة الوطن طوال فترة عمله, فيما تخللت فقرات الحفل التي قدمها المذيع التلفزيوني أحمد التيهاني كلمة لرئيس الجائزة، نائب رئيس المجلس البلدي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة عسير حسن معجب الحويزي قال فيها إن الجائزة انطلقت قبل 3 أعوام بتكريم 102 طالب وطالبة ممن حصلوا على الامتياز، ثم كرمت في عامها الثاني 113 طالبا وطالبة، في حين تكرم في هذا العام 78 طالبا وطالبة، إضافة إلى ابتعاث 10 طلاب سنوياً. وأضاف الحويزي "نحن نكرم من يحصل على تقدير الامتياز في التعليم العام، وسنكرم في الأعوام المقبلة طلائع المتخرجين من المبتعثين على حساب الجائزة".

وقال الحويزي:

لا يجب أن نقف موقف المتفرج فأبناؤنا وبناتنا أمانة، والعمل في سبيل تعليمهم وتميزهم أمانة عظيمة، ولهذا يجب أن تتضافر الجهود للمحافظة عليهم ومتابعة تعليمهم والسؤال عنهم، ويحدونا الأمل والطموح إلى رؤيتهم متعلمين، ومعلمين.

ثم ألقيت كلمة أولياء أمور الطلاب المتفوقين ألقاها يحيى بن فلاح بن نايش، تلاها قصيدة شعرية للشاعر معجب الشهراني، بعدها ألقى الطالب المبتعث محمد عائض الحويزي كلمة أكد فيها أن دعم الجائزة أكبر نجاح في جميع جوانبه وخصوصاً الجانب المعنوي، وحافزاً له ولزملائه على مواصلة مسيرتهم العلمية.

تلا ذلك كلمة لضيف الجائزة اللواء طبيب عميد كلية الطب وتقانة الأسنان بجامعة الرباط الوطني بالخرطوم الفاتح إبراهيم الأمين، أشار فيها إلى أن الطلاب كانوا عند حسن الظن بهم، حيث أثبتوا تفوقاً واضحاً واستجابة سريعة, وأن الجائزة تعد قدوة في الخير وأنها سوف تساهم في خلق جيل متعلم لخدمة وطنه, فيما قدم الشاعر محمد بن نغموش قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.

وأشار مدير التربية والتعليم للبنات في منطقة عسير الدكتور علي الموسى في كلمة ألقاها خلال الحفل أن الجائزة نجحت في تكريس التفوق في نفوس المستفيدين منها, مشيرا إلى أن ديدن وزارة التربية والتعليم دعم مثل هذه الجوائز المحفزة, لافتا إلى اهتمام أمير منطقة عسير لدعم الموهبة والإبداع .

ثم أعلن أمين عام الجائزة عبد الله آل منصور أسماء الفائزين الذين تقدموا لاستلام جوائزهم النقدية والعينية. وفي نهاية الحفل قال ابن مشيط في كلمة مرتجلة إن جوائز التفوق العلمي في المملكة حققت الأهداف المنشودة التي أنشئت من أجلها.

وأضاف أن أمير عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز يوجه دوماً محافظي المحافظات ببذل المزيد من الجهد لخدمة التربية والتعليم وتكريم المتفوقين والمبدعين والموهوبين والمميزين في كافة المجالات بلا استثناء.

وأشار ابن مشيط إلى أن المبادرة الوطنية التي تبناها وتكفل بها الحويزي للتفوق العلمي تعد من الخصال الحميدة، داعيا رجال الأعمال والمقتدرين سواء في المحافظة أو غيرها من المحافظات في مختلف المناطق إلى تبني مثل هذه الجوائز ذات الهدف السامي، والمساهمة في تنمية الشباب وتحفيزهم للعلم.