تجاوز عدد المحاضرات والندوات والدورات التي قدمت في مهرجان بريدة الترويحي 221 محاضرة وندوة ودورة تدريبية خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح مدير البرامج والفعاليات أحمد الصقري أن العدد مؤشر قوي على حرص القائمين على المهرجان على أن تكون هناك فائدة للجميع، وأن لا تقتصر فعاليات المهرجان على الجانب الترفيهي فقط.

وذكر أن الاختيار الذي وقع على تلك المحاضرات من قبل الإدارة التنفيذية للمهرجان يتناسب وتطلعات المواطنين وملئ أوقات فراغ الشباب خلال إجازة الصيف، كما أن اختيار أسماء المحاضرين المؤثرين كان له دور في إقبال الشباب على حضور عدد كبير من المحاضرات. وأشار الصقري إلى أن إدارة المهرجان رسمت خطة عمل لتنويع الفعاليات واختيار أفضل الطرق لجذب الشباب بهدف أن تكون الفائدة للجميع.

من جهة أخرى، كرم الفائز الأول بجائزة مسابقة "مشتاقون للقرآن" التي تنظمها جمعية تحفيظ القرآن الكريم ضمن فعاليات مهرجان بريدة، بحضور عضو مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم في بريدة الدكتور عبدالعزيز العويد، ونائب مدير الجمعية الشيخ عبدالله القصير، والرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة عبدالرحمن الخضير.

وذكر المشرف على الفعالية، مدير العلاقات العامة في الجمعية ماجد المالك أن عدد المشاركين بلغ 1800 مشترك، وأنه تم توزيع جوائز فورية على المشاركين، فيما خصصت جوائز الحفل الختامي للمتميزين في قراءة القرآن في 80 جائزة.