أكد الشيخ الدكتور سعد البريك أن الوسطية هي التي صمدت للعيش وشرفه، وأنها صنعت الرجال وربت الأجيال وهي التي حسدنا عليها أعداؤنا.

جاء ذلك خلال فقرات حفل ملتقى صيف النماص، الذي دشنه محافظ النماص سعيد بن علي آل مبارك مساء أمس.

وأشار البريك في كلمته إلى أن رجال الإعلام في هذا الوطن ينهجون الوسطية، ويتجنبون مواقع الفتنة وشق الصف وتمزق الكلمة، وانحراف الخطا، ويوصون على جوامع الأمة وثوابتها وخصائصها.

ودعا البريك جميع الشباب إلى مخافة الله والمنهج الصحيح وإلى الجادة السوية والملة السمحة الحنيفية مع صادق الحب والولاء لكتاب الله ورسولهم ودينهم ووطنهم وولاة أمرهم وعلمائهم، وأن يعود كل من شذ إلى سواء السبيل.

وحضر الحفل حشد كبير من المواطنين والمقيمين والسياح من مختلف مناطق المملكة ومن دول الخليج. ويحتوي الملتقى على الخيمة الثقافية النسائية، والمعارض التوعوية ومسرح الطفل وصالة الألعاب الرياضية، ومنافسة كرة القدم وكرة الطائرة، وسباق اختراق الضاحية، وعيادة الإقلاع عن التدخين تحت رعاية المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة النماص، والذي يستضيف عددا من الأمراء والعلماء والدعاة والشعراء والمنشدين من مختلف مناطق المملكة ومن دول الخليج.

وقال آل مبارك إن الملتقى يأتي ضمن فعاليات وبرامج صيف النماص لهذا العام والذي يهدف إلى توعية الشباب وتثقيفهم وتعريفهم على أمور دينهم وما يتطلب منهم في تنمية الولاء للقيادة والوطن، وشغل وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ليكونوا أعضاء صالحين في مجتمعهم ويعرفوا ماذا يتطلب منهم في حياتهم اليومية.

وأشار آل مبارك إلى أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز حريص كل الحرص على توفير البرامج والفعاليات التي تعود بالنفع والفائدة لأبناء هذا الوطن مع توفير كل الإمكانيات وتذليل كل العقبات لكل زوار منطقة عسير من مختلف مناطق المملكة وغيرها. وفي ختام الحفل، تم تكريم الداعمين لملتقى النماص الصيفي.