موسكو

أصيب خمسة أشخاص بجروح بينهم أحد أفراد قوات الأمن، في انفجار سيارة مفخخة في جمهورية كاباردينو-بلكاري في القوقاز الروسي، على ما أعلنت أمس السلطات المحلية. وانفجرت القنبلة التي وضعت تحت سيارة ضابط في الفرع المحلي للاستخبارات الروسية (اف اس بي)، قبيل منتصف ليل الجمعة في بلدة نارتكالا على بعد نحو 25 كلم من العاصمة الإقليمية نالتشيك.

أ ف ب


باريس


أحرق مثيرو شغب سيارات وهاجموا خطا للترام وأطلقوا النار على الشرطة بمدينة جرينوبل جنوب شرق فرنسا الليلة قبل الماضية احتجاجا على مقتل رجل أثناء فراره من الشرطة بعدما قيل إنه سطا على صالة القمار بالمدينة. وتوجه وزير الداخلية الفرنسي بريس اورتفو إلى المدينة أمس لمتابعة الاحداث.

 رويترز





دكا


اعتقلت قوات الأمن في بنجلاديش أمس، شخصا يشتبه أنه زعيم جماعة انفصالية هندية مختبئا في منطقة شمال شرقي البلاد. وقال قائد كتيبة التحرك السريع شوهيل أحمد إن عناصر الكتيبة اعتقلوا على رانجان شودري أحد كبار قادة الجبهة المتحدة لتحرير أسوم (أولفا) ومعه عدد من مساعديه من منطقة كيشورجانج.

 د ب أ


بكين


قتل ما لا يقل عن 67 شخصا إثر هبوب إعصار كونسون على الفلبين وجنوب الصين،على جزيرة هاينان السياحية حيث تراجعت قوته إلى عاصفة مدارية باتت متوجهة إلى فيتنام. ودمر الإعصار الذي خلف ما لا يقل عن 65 قتيلا في الفلبين، آلاف المنازل وتسبب في غرق عشرات المراكب واقتلاع الأشجار.

 أ ف ب