دفعت غرامة تأخير للأحوال المدنية وذلك لإصدار شهادة ميلاد، وبعد أن دفعت المبلغ نقدا لمدير أحوال الجبيل أخبروني أن الشهادة ستصدر بعد أسبوع، وبعد أسبوع حضرت لاستلام الشهادة ففوجئت بأنهم يقولون أن النظام تغير وتحتاج للدفع عن طريق الصراف!! وعندما سألت عن المبلغ الذي دفعته سابقا "قالوا: ادفع من جديد!!! ودفعت بالصراف وراجعت أكثر من مرة أسأل عن الدفع السابق ولكن الجواب الفلوس أرسلت للمالية، لا يهمني ما دفعت ولكن المهم أين النظام؟


ماجد عائض العسيري (الجبيل)



تجربتي هي كوني معلمة لقد لاحظت في إحدى المدارس عدم توفر بعض أجهزة التعليم وكانت إحدى الزميلات تريد توفير هذا الجهاز من حسابها الشخصي، ولكن اتضح لنا المبلغ الهائل لهذا الجهاز مع الرغم من إبداعاتها الفنية التي قد تقودها إلى الإنجاز في مجال التعليم وتطوير مسيرته ودفع زميلاتها الأخريات إلى الحماس, وسير عجلة التعليم إلى الأمام مع العلم أنها إلى الآن تسعى جاهدة إلى توفير هذا الجهاز.


هدى الرشيدي (المدينة المنورة)



كانت لدي معاملة لدى مكتب العمل وكانت معاملة سهله جدا استغرقت من وقتي 5 ساعات فكيف بمن لديه أكثر من معاملة؟ والملاحظة الأخرى أن مكتب العمل كانت تسوده العشوائية في صفوف المراجعين مما يحدث بعض المشاحنات بينهم وقد تصل في بعض الأحيان إلى التشابك بالأيدي.


محمد ذيب الرشيد (الرياض)



خريجات الكلية المتوسطة (الدبلوم التربوي) اللاتي يتجرعن مرارة عدم التعيين والتجاهل من قبل صناع قرار التعيين في الدولة، وهن يحلمن بالوظيفة المناسبة لهن، حيث إنهن قد أمضين سنين طويلة ينتظرن ساعة الفرج ولكن (لا حياة لمن تنادي) وزوجتي واحدة من الخريجات المظلومات على الرغم من تفوقها العلمي والخبرة التي لديها.


عبدالرحمن القرني (الرياض)