استنفرت فرق الدفاع المدني مساء أول من أمس، للبحث عن شقيقين من مخالفي نظام الإقامة جرفتهما سيول أحد أودية الريث، وكان الشقيقان مع أخيهم الثالث يحاولون التسلل وعبور الوادي؛ إلا أن السيل جرفهم ظهر أول من أمس، واستطاع الثالث النجاة.

ولم يتمكن الناجي من الوصول للجهات الأمنية للإبلاغ عن أخويه إلا عند التاسعة من مساء أول من أمس بسبب غزارة الأمطار وتدفق السيول في الوادي ووعورة المنطقة ذات التضاريس الصعبة، وبعد إبلاغه مركز شرطة الريث تم تمرير البلاغ للدفاع المدني بالمحافظة، الذي استعان بفرق من بيش وصبيا وجازان لعمليات بحث استمرت حتى صباح أمس بقيادة العميد حمود الحساني، حيث عثر على جثة أحد الشقيقين المفقودين في سد وادي بيش بعد أن جرفته السيول لأكثر من 20 كيلومترا.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة الملازم مصلح بن أحمد الغامدي، وأضاف أن فرق الدفاع المدني لا تزال تواصل عملية البحث عن المفقود الآخر، وتم دعم عملية البحث بفرق إنقاذ من بيش ومديرية جازان وغواصين وقوارب مطاطية.

وبين الغامدي أنه تم إخراج سيارات مواطنين احتجزت في وادي الفطيحة ببيش ووادي جوراء بالداير ووادي نخلان بصبيا، وتم التعامل معها عن طريق منقذي الدفاع المدني وتم تسليم السيارات لأصحابها.