حصل مدرب منتخب هولندا لكرة القدم بيرت فان مارفيك وقائد المنتخب خلال بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا جيوفاني فان برونكهورست، على لقب فارس أمس في بداية احتفالات المنتخب البرتقالي بإحراز مركز الوصافة في مونديال جنوب أفريقيا.

وحصل فان مارفيك وفان برونكهورست على لقب فارس خلال استقبال رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكينيندي بمقره في لاهاي بعد يومين من الهزيمة في نهائي جوهانسبرج صفر/1 أمام إسبانيا.

وأكد فان مارفيك أنه "يعجز عن وصف" شعوره بعد هذا التكريم، أما فان برونكهورست الذي لعب مباراته الدولية الأخيرة مع منتخب هولندا أمام إسبانيا، فقال "مازلنا نشعر بخيبة الأمل بعد نهائي جوهانسبرج، لكننا بعد وقت ما سننظر إلى هذه اللحظة بابتسامة".

وأنعمت ملكة هولندا، الملكة بياتريكس بلقب الفروسية على فان مارفيك وفان برونكهورست قبل أن تستقبل المنتخب الهولندي في وقت لاحق أمس في لاهاي.

واختتمت احتفالات المنتخب الهولندي أمس، بجولة على القارب عبر قنوات أمستردام أعقبها حفل بمكان مفتوح حضره أعداد غفيرة من الجماهير.

وأشاد بالكينيندي بإنجاز المنتخب في المونديال وأعرب عن أمله في عدم الانتظار لمدة طويلة أخرى حتى يصل منتخب البلاد إلى نهائي كأس العالم من جديد.

وقال مشيراً إلى آخر نهائي كأس عالم تصل إليه بلاده في مونديال 1978 قبل نهائيات جنوب أفريقيا"دعونا لا ننتظر 32 عاما أخرى للوصول إلى نهائي كأس العالم".

ولم تحرز هولندا لقب بطولة كأس العالم حتى الآن بعدما خسرت نهائي بطولة 1974 أمام ألمانيا الغربية ثم نهائي 1978 أمام الأرجنتين وأخيرا نهائي 2010 أمام إسبانيا.