أوضح نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة النخبة غانم القحطاني، أن جميع الأمور المتعلقة بانطلاقة بطولة النخبة تسير في الطريق الصحيح وحسب ما خطط له، وقال "تم حجز فندق قصر أبها بالكامل للوفود المشاركة في البطولة، كما تم حجز فندق شفا أبها للحكام ورجال الإعلام".

وأضاف" تم استئجار 6 حافلات مزينة بشعارات الفرق المشاركة لنقل اللاعبين من وإلى ملعب المحالة".

وأكد القحطاني أنه تم التوصل إلى اتفاق مع فريق سانتوس البرازيلي للمشاركة بكامل نجومه في البطولة وذلك مقابل مبلغ مادي تجاوز النصف مليون ريال، وقال" ستصل بعثة سانتوس البرازيلي إلى جدة عن طريق الخطوط القطرية في 25 يوليو الجاري ومن ثم إلى أبها في 26 منه".

ولم يخف القحطاني المصاعب التي واجهت اللجنة المنظمة والمتمثلة في صعوبة توفير حجوزات الطيران إلى أبها، وقال" اضطررنا إلى حجز طائرة خاصة لفريق بولونيا الإيطالي بـ20 ألف دولار إلى أبها نظراً للصعوبات التي نواجهها كل عام بسبب الطيران".

وشدد القحطاني على أن الهلال سيحضر بكامل نجومه للبطولة التي ستشهد عودة المهاجم ياسر القحطاني للملاعب بعد الإصابة التي لحقت به في الكتف أخيراً.

وبخصوص المؤتمر الصحفي المزمع إقامته الأسبوع المقبل، قال "حددنا مدينة الرياض لإقامة المؤتمر الصحفي نظراً لصعوبة نقل الإعلاميين إلى أبها، فاكتفينا بإقامته في الرياض".

وعن حقوق البث التلفزيوني الخاصة بالبطولة، قال "القناة الرياضية السعودية قامت بشراء النقل التلفزيوني"، موضحاً أن القيمة المالية لم توضح بعد نظراً لطلب القناة حقوق الإعلانات التي ستكون حول مضمار الملعب.