تنطلق صباح اليوم في المنامة البحرينية بطولة الخليج العاشرة للمنتخبات للكبار والتاسعة للشباب والأولى للناشئين لرفع الأثقال على صالة نادي الاتحاد الرياضي، وتستمر حتى 16 يوليو الحالي، وتتنافس المنتخبات على الأوزان (50 ،56، 62، 69، 77، 85، 94، 105)، وتقرر أن يتم بث نتائج هذه البطولة بشكل يومي على موقع الاتحاد الآسيوي في الوقت الذي سيتم أخذ عينات عشوائية للاعبين للكشف عن المنشطات ويتم إرسالها إلى المختبر الدولي في إنجلترا.

وسيرعى افتتاح البطولة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة نيابة عن رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حيث ستقتصر منافسات اليوم الأول على فئة الناشئين في وزن 50 كجم.

من جهتها، أعلنت اللجنة المنظمة عن دخول الجماهير مجاناً لمتابعة البطولة.

وتستعد منتخبات الأثقال السعودية للدفاع عن لقبها الخليجي الذي احتكرته في جميع البطولات السابقة، حيث وصلت البعثة أمس إلى البحرين عن طريق جسر الملك فهد إلى مقر إقامة البعثات في فندق إليت.

وكانت اللجنة التنظيمية الخليجية لرفع الأثقال أقامت دورة تدريبية لحكام البطولة قدمها المحاضر الدولي المصري جميل حنة، وتركزت محاورهاعلى آخر المستجدات القانونية في اللعبة، في الوقت الذي أشاد فيه حنة بالفكرة والمقترح السعودي بإدخال منافسات فئة الناشئين في البطولات الخليجية، مشيرا إلى أنه أسلوب سيقوم بتطوير اللعبة بالمنطقة خاصة ويتماشى مع لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي للعبة .